انخفاض سعر نفط خام غرب تكساس الوسيط

2020-04-17T11:12:13+02:00
أسواق
17 أبريل 2020آخر تحديث : الجمعة 17 أبريل 2020 - 11:12 صباحًا
انخفاض سعر نفط خام غرب تكساس الوسيط

كشفت بيانات التداول اليوم في أسواق النفط العالمية، انخفاض سعر نفط خام غرب تكساس الوسيط إلى أدنى من 19 دولارا للبرميل الواحد للمرة الأولى منذ نهاية شهر يناير عام 2002.

يأتي ذلك في ظل تعافي أسعار النفط العالمية بموجب اتفاق الدول المنتجة للخام العالمية وعلى رأسها دول منظمة أوبك وأوبك بلس.

ووفقا لبيانات التداول اليوم فإنه جرى انخفاض سعر نفط خام غرب تكساس الوسيط لأقل من 19 دولارا للمرة الأولى منذ أكثر من 18 عاما.

وفي صباح اليوم الجمعة انخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 6.84 بالمائة إلى 18.48 دولارا للبرميل الواحد.

وزادت مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية من الخام 19 مليون برميل في أحدث أسبوع لتسجل أكبر زيادة لها على الإطلاق لتصل إلى 503.6 مليون برميل مع تقليص شركات التكرير النشاط بسبب انخفاض الطلب نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد حسبما ذكرته إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وخفضت وزارة النفط الأمريكية توقعاتها لإنتاج النفط في البلاد في العام الجاري بمقدار وصل 1.23 مليون برميل يوميا إلى 11.76 مليون برميل يوميا مقابل توقعات شهر مارس البالغة 12.99 مليون برميل، والذي يلي ذلك من توقعات إدارة معلومات الطاقة الشهرية الصادرة عن الوزارة.

وبالنسبة لعام 2021 خفضت الوزارة التوقعات أيضا بمقدار 1.63 مليون برميل إلى 11.03 مليون برميل من 12.66 مليون برميل يوميا.

ووفقا للتقرير فإن دول أوبك بلس لم تتوصل يوم 6 مارس الماضي لاتفاق على تغيير معايير الصفقة لخفض إنتاج النفط أو تمديده وبينما اقترحت روسيا الحفاظ على الشروط القائمة في وقت عرضت السعودية زيادة خفض الانتاج من النفط وأدى ذلك رفع القيود المفروضة على إنتاج النفط في الدول الأعضاء في التحالف السابق اعتبارا من أول إبريل المقبل وانخفضت اسعار النفط في شهر مارس إلى سعر لامس فيه العشرين دولارا للبرميل في انهيار لاسعارا لنفط.

ولكن مع التوصل إلى اتفاق بين تلك الدول على خفض الانتاج إلى ما يصل 10 ملايين برميل يوميا تتحمل روسيا والسعودية نصفهم، تم ضبط السوق والاسعار.

موضوعات تهمك:

أرامكو تعلن خفض الإنتاج إلى أقل من 8.5 مليون برميل

وزير الطاقة السعودي: علاقتنا مع روسيا عائلية ولا طلاق

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.