انتشار فيروس كورونا في مصر .. مسؤول يعلق

2020-03-14T01:07:50+02:00
العربكورونامميزة
29 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:07 صباحًا
انتشار فيروس كورونا في مصر .. مسؤول يعلق

كشف مسؤول مصري، اليوم السبت، حقيقة انتشار فيروس كورونا في مصر وذلك بعدما أعلنت فرنسا أنها سجلت إصابة حالتين عائدتين من مصر.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، أنه لا حقيقة لما يتداول حول انتشار فيروس كورونا في مصر مؤكدا أنه حتى الآن لا يوجد أي إصابة أو اشتباه بفيروس كورونا الجديد في مصر.

وأكد مجاهد في تصريحات أنه لا يوجد أي إصابة أو اشتباه بفيروس كورونا في مصر.

وكان وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران في وقت سابق، أنه تم تسجيل 6 حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد في مدينة آنسي تتعلق بمسافرين عائدين من رحلات منظمة إلى مصر.

وأشارت صحيفة لوفيغارو الفرنسية إلى أن فيران أكد ان إجمالي إصابات فيروس كورونا المؤكدة في البلاد ارتفع إلى 57 حالة، مضيفا في زيارته لمقاطعة كريبي أون فالوا شمال غربي فرنسا أنه تم تسجيل 19 إصابة جديدة بالفيروس يوم الجمعة بعد أن كان إجمالي الإصابات 38 حالة يوم الخميس.

وكانت وزارة الصحة المصرية قد اعلنت في وقت سابق أمس، شفاء أول إصابة بالفيروس تم اكشتافها في البلاد في يناير/ كانون الثاني الماضي، مما يعني خلو البلاد من الفيروس.

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت في وقت سابق تعليقا على ما أعلنته فرنسا من وصول حالتين مصابتين بالفيروس إلى أراضيها من مصر، مشيرة إلى أن الوزارة تواصلت مع سفارة مصر في فرنسا من أجل الحصول على معلومات بشأن ما ذكره وزير الصحة الفرنسي بأن اثنين ممن ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا في فرنسا قد عاد مؤخرا من رحلة إلى مصر.

موضوعات تهمك:

حالات وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا بالصين

انتشار فيروس كورونا في الأراضي المحتلة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة