انا انطوائية كيف أكون شخصية اجتماعية

ثقافة
18 يونيو 2020آخر تحديث : الإثنين 15 يونيو 2020 - 6:28 صباحًا
انا انطوائية كيف أكون شخصية اجتماعية

انا انطوائية كيف أكون شخصية اجتماعية، يسعى الجميع لأن يكون من الاشخاص المحبوبين في المجتمع كما أن الجميع لديهم الرغبة في أن يكونوا من في محط الأنظار بشكل دائم، ولا ينفر منهم أي شخص بسبب الانطوائية التي يعانون منها لذا من خلال المقال التالي يمكن وضع العديد من النصائح التي من خلالها من الممكن ان يصبح الإنسان أكثر اجتماعية وتأثيرا في المحيطين به.

انا انطوائية كيف أكون شخصية اجتماعية
انا انطوائية كيف أكون شخصية اجتماعية

كيف تحول من شخصية انطوائية الي اجتماعية محبوبة

  1. اول الاشياء التي من الضروري أن تتوافر في الأشخاص الراغبين في التحول من شخصية انطوائية الي اجتماعية محبوبة ان يكونوا من الأشخاص الواثقين في أنفسهم، ولا يجعلون أي إنسان يعمل على التقليل من شأنهم أو يعمل علي جعلهم غير أسوياء فحب الذات يعمل على الثقة في النفس وعدم التأثر باي كلام سلبي وبالتالي القدرة علي مواجهة الآخرين والتعامل معهم.
  2. تعامل الشخص بالاسلوب الراقي اللطيف مع الجميع من الأشياء التي تعمل علي جعله دائما محبوب يريد ان يتحدث معه الجميع فالإنسان المخلوق المعسول اللسان دائما ما يلفت انظار الجميع، ويكون في محط الأنظار، وبالتالي تزيد دائرة معارفه، يتحول من شخصية انطوائية الي اجتماعية محبوبة.
  3. الاستماع والإنصات باهتمام الى الجميع من الاشياء التي تعمل علي زيادة رصيدك في القلوب كما ان التعامل مع مشاكل الآخرين كما لو كانت مشكلتك تماما والبدء في مساعدتهم على إيجاد حلول لها من الاشياء التي تقوي من علاقتك بالآخرين، وتجعلك محبوب دائما ويتقرب منك الجميع.
  4. الود والتعامل اللين مع الجميع من الأشياء التي تخلق جو من التآلف والمحبة والصفاء والهدوء النفسي بين الشخص وجميع المحيطين به.
  5. الانسان الذي يتميز بردود الأفعال التي لا تجعل الجميع ينفرون منه دائما ما نجد انه يلفت الأنظار، ويحبه الجميع كما انه دائما ما يحاول ان يكون من الاشخاص الذين لا يتوجهون بالنقد اللاذع إلى المحيطين بهم او الاشخاص المخطئين في حقه لكن يكتفي في هذه المواقف بالسكوت وبالتالي لا يجعل شخص ينزعج او يغضب من سوء تعامله معه.
  6. ينبغي على الشخص الراغب في أن يتحول من شخصية انطوائية الي اجتماعية محبوبة أن يحاول الكشف لجميع المحيطين به عن شخصيته، وما هي صفاته الشخصية، وما هي الأشياء التي يحبها، وما هي الاشياء التي يكرهها، وبالتالي يعمل علي التسهيل على المحيطين به في التعامل معه، وبالتالي زيادة التقرب منهم ويكون أكثر احتكاك بالاخرين.
  7. الشخصية الانطوائية دائما ما تخاف من عمل علاقات جديدة أو التعرف على الآخرين لذا عليه ان يحاول ان يضع نفسه في الاماكن التي تمكنه من التعرف على العديد من الاشخاص، والتي من اهمها المشاركة في الاعمال التطوعية التي يتمكن الشخص من خلالها يوميا التعرف علي الكثير من الاشخاص اصحاب الاخلاق والدين، كما انه من الممكن أن يشترك في نادي رياضي او في الجيم.
  8. التعرف علي ما يدور في محيط الأحداث السياسية، والثقافية من الاشياء التي تجعل الشخص من الاشخاص الاجتماعيين كما ان ممارسة الشخص لأي نوع من الهوايات القراءه المستمره والاطلاع تعمل على جعله من الاشخاص الغير انطوائيين.
  9. يمكن تحويلك من شخصية انطوائية الي اجتماعية محبوبه عن طريق محاولة عمل المحادثات في مواقع التواصل الاجتماعي التي تمكنك من خلق الكثير من الصداقات والمعارف من جميع البلاد بمنتهى السهولة وفى وقت قصير.
  10. تقديم الهدايا للاخرين سواء في المناسبات او في الاوقات العادية من الاشياء التي تعمل تقوية علاقتك بهم، وزيادة محبة الاخرين في قلبك لذا عليك الاهتمام بهذا الامر اذا اردت ان تتخلص من الشخصية الانطوائية التي لا يحب اي انسان التعامل معها، وتجعل نفسك من الاشخاص الاجتماعيين المرحين.
  11. عندما يتحلى الانسان بالكياسة الاجتماعية نجد انه من المحبوبين والحاصلين على القبول بين الجميع، وهذا المصطلح يعني أن يكون الفرد لديه القدرة على تذكر جميع مناسبات المعارف والاهل والاقارب، والتهنئة في جميع المناسبات التي تمر على المحيطين الي جانب عمل واجبات العزاء مع أي شخص حدث له أي ظروف وفاة ومواساته وبالتالي يكون الإنسان على صلة بالجميع.
  12. ان لم تكن لديك القدرة على مقابلة أصدقائك بشكل اسبوعي على الاقل والخروج والتنزه معهم في هذه الحاله عليك ان تتحدث معهم عبر الفيديو كول على الأقل.
  13. كما أن الشخص الذي يرغب في تحويل شخصيته من انطوائية الي اجتماعية محبوبة على أن يقدم يد العون والمساعدة للجميع في اي خدمات ويكون دائما متواجد عند الاستعانه به من قبل أي شخص.
  14. يمكن ان يكون الانسان اكثر اجتماعية واختلاطه بالآخرين عن طريق البحث في العلاقات القديمة لديه، ومحاولة توطيدها والعمل على تحسين العلاقات بزملاء المدرسة وزملاء العمل القديم او السكن القديم، وغيرها من العلاقات التي مر عليها الزمن، وانقطعت بينهم سبل التواصل.
  15. الإنسان الراغب في تقوية علاقاته الاجتماعية والعمل علي التخلص من الشخصية الانطوائية الغير محبوبة عليه ان يحافظ على المظهر الخارجي، والذي هو الاساس في انجذاب الآخرين له، ومن الضروري أن يكون الشخص دائما من الذين يحافظون على نظافتهم الشخصية، ولا تصدر منهم أي روائح تنفر الموجودين منهم، وعليهم أن يحافظوا على جمال شكلها، وان لا يكونوا من المهملين علي الاطلاق في مظهرهم حتى ينجذب له المحيطين، وبالتالي تزيد علاقتهم.
انا انطوائية كيف أكون شخصية اجتماعية
انا انطوائية كيف أكون شخصية اجتماعية

نصائح تجعلك اجتماعي

  • المدح في الآخرين، والثناء عليهم من الاشياء التي تعمل على خلق جو من الحب والتفاهم والالفة والمودة بين الجميع لذا عليك ان اردت ان تتحول من شخصية انطوائية الي اجتماعية محبوبة ان تكون معسول اللسان، ولا تنتقد الآخرين الا النقد البناء بالأسلوب الجيد.
  • الاحترام والتواصل البصري الجيد مع المحيطين بك من الاشياء التي من الضروري عليك فعلها كما انك عليك النظر في عين المتحدث إليك، والتجاوب معه في الكلام، وعدم الانشغال بأي شئ عنه عند تحدثه، وبالتالي تقوي علاقاتك بالآخرين.
  • الإنسان الاجتماعي لا يمكن ان يكون انسان سلبي متشائم يبث الطاقة السلبية بين المحيطين به على الإطلاق، لكنه دائما انسان ايجابي جميل لديه حب للحياة وامل دائما في ان الغد اجمل، ويبث هذه المشاعر للجميع فينجذب الجميع اليه.
  • الابتسامة الدائمة سر الجاذبية من الجميع الي الشخص لذا فمن الضروري التحلي بالابتسامة، وان ينشر الشخص الطاقة الايجابية بين الجميع من المحيطين به، وبالتالي يجعل الجميع يحبه ويتقرب منه.
  • التعامل بمنتهى التلقائية والبساطة من الاشياء التي تعمل على خلق جو من الود والحب بين الجميع لكن الانسان التصنع أو المتكلف لا يمكن ان يكسب اي علاقات علي الاطلاق.
  • تعلم الانسان من خبرات المحيطين به من الاشياء التي تعمل علي اكتسابه قدر كبير من المعلومات التي من خلالها يفيد المحيطين به، وبالتالي تحسن علاقاته معهم، رغبة الكل في التقرب منه للاستفادة من خبراته، الي جانب كسب شخصية اجتماعية مثله.
  • الايمان بالله، والتعامل مع الناس بالأخلاق والقيم والمبادئ والحفاظ على الشعائر الدينية تجعل الشخص قريب من قلب الجميع، ولديه القبول من قبل كل المحيطين به ولا يمكن ان ينفر منه أحد أن يتعامل معه بشكل سيئ لكن ينجذب الجميع اليه والي التحدث معه.

موضوعات  تهمك:

كيفية مساعدة الأطفال في التغلب على طلاق الوالدين

طرق الحصول على لشرة نظيفة خالية من الشوائب

علامات تدل على أنك فى علاقة حب حقيقية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.