نظام التعليم عن بعد ال ام اس يلاقي ترحيب في قطر

2020-03-11T14:51:32+02:00
غير مصنف
11 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 11 مارس 2020 - 2:51 مساءً
نظام التعليم عن بعد ال ام اس يلاقي ترحيب في قطر

نظام التعليم عن بعد أصبح مسار بحث داخل مدارس قطر التي أكدت استعدادها لتطبيق ذلك النظام من خلال الموقع الالكتروني ال ام اس الذي تديره وزارة التعليم بالدولة وذلك إذا ما استمر إغلاق المدارس بسبب الخشية من انتشار فيروس كورونا.

وأبدت المدارس في قطر قبولها لإمكانية تطبيق نظام التعليم عن بعد وذلك على موقع ال ام اس الذي تديره وزارة التعليم بالدولة القطرية وذلك اذا ما استمر إغلاق المدارس في البلاد بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجد.

وقالت تقارير صحفية قطرية من بينها تقرير لصحيفة القطرية، اليوم الأربعاء، أن عدد من مديري ومديرات المدارس الحكومية أكدوا أنه لا توجد أي مخاوف لدى إدارات المدارس من استخدام نظام التعليم عن بعد إذا حالت الظروف أمام عودة الطلبة إلى مدارسهم في الثاني والعشرين من آذار/ مارس الجاري بسبب الالتزام بالاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا الجديد.

ونوهت المديريات إلى إمكانية تقديم شروح لكافة المقررات الدراسية وحسب جدول الحصص يوميا على موقع التعليم الإلكتروني في البلاد، والذي يتميز بأنه متابع من قبل إدارة تكنولوجيا المعلومات بالوزارة مؤكدين استعداد المدارس لتقديم شرح كامل عن هذا النظام وعن كيفية استخدامه من قبل أولياء الأمور.

ويتميز موقع التعليم الإلكتروني القطري بضم حسابا لكل مدرسة حيث يوجد حساب لكل معلم وطالب وولي أمر ويخضع ضمن الرقابة المركزية من قبل وزارة التعليم والتعليم العالي.

ومن الممكن لكل مدرس رفع شرحه للمنهج ووضع أسئلة الاختبارات ومعرفة المتفاعلين من الطلبة حيث يبين من دخل الموقع منهم واستمع للشرح من عدمه كما يوفر الموقع إمكانية الرد من قبل المدرسين على استفسارات أولياء الأمور والطلبة وهم من منازلهم.

وقررت حكومة قطر أول أمس الاثنين تعليق الدراسة في المدارس والجامعات سواء الحكومية منها أو الخاصة خوفا من تفشي فيروس كورونا لدى البلاد.

وحتى الآن أصيب بالفيروس 15 حالة مؤكدة في دولة قطر وفقا لبيانات رسمية، بينما تم اتخاذ ما يلزم من إجراءات وقامت بإجلاء مواطني إيران وفرضت قيودا مؤقتة على دخول أراضيها للقادمين من عدة دول أبرزها مصر.

موضوعات تهمك:

حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية لمصري

إصابة وزيرة الصحة البريطانية بفيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة