الولايات المتحدة تطالب بتأجيل أولمبياد طوكيو

جمال الشمالي
غير مصنف
24 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 24 مارس 2020 - 5:18 مساءً
الولايات المتحدة تطالب بتأجيل أولمبياد طوكيو

طالبت الولايلت المتحدة الأمريكية، اللجنة الأولمبية الدولية، بضرورة اتخاذ قرار بتأجيل دورة الألعاب طوكيو 2020، المقرر لها الصيف المقبل.

وقالت اللجنة الأولمبية الأمريكية، في بيان، إن أولمبياد طوكيو 2020 يجب أن تتأجل في أحدث انتكاسة للألعاب وسط جائحة فيروس كورونا.

وأضافت، أنها أجرت استطلاع رأي شارك فيه نحو 4 آلاف رياضي خلال عطلة نهاية الأسبوع، مؤكدة أن 65% من المشاركين فيه، قالوا إن تدريباتهم تضررت بشدة أو توقفت تماما بسبب إجراءات الحد من انتشار الفيروس.

وقال مسؤولو اللجنة الأولمبية الأمريكية، إن الضرر الذي أصاب تدريبات كافة الفرق وعملية مكافحة المنشطات والبطولات التأهيلية لا يمكن تجاوزه بطريقة مرضية.

وفي سياق متصل، قالت سوزان ليونز، رئيسة مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأمريكية، وسارة هيرشلاند الرئيسة التنفيذية في بيان لهما، إنه ”في ضوء ذلك أصبح واضحا أكثر من أي وقت مضى أن مسار التأجيل هو الأفضل”.

وأضافا: ”نشجع اللجنة الأولمبية الدولية على اتخاذ كل الخطوات الضرورية لضمان إقامة الألعاب في ظروف آمنة وعادلة لكل المنافسين“.

وكان ديك باوند، عضو اللجنة الأولمبية الدولية، قد صرح أمس الاثنين، بأن المنظمة قررت تأجيل أولمبياد طوكيو وتتطلع لإقامتها في العام المقبل 2021.

قد يهمك ايضا:

اليابان: أولمبياد طوكيو ستقام كما خطط لها

أولمبياد طوكيو 2020 قد تلغى بسبب كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة