الهالات السوداء:والحل الأمثل للتخلص منها نهائيا

2020-02-15T15:08:30+02:00
جمالنون
14 نوفمبر 2019آخر تحديث : السبت 15 فبراير 2020 - 3:08 مساءً
الهالات السوداء:والحل الأمثل للتخلص منها نهائيا

الهالات السوداء:والحل الأمثل للتخلص منها نهائيا

الهالات السوداء:والحل الأمثل للتخلص منها نهائيا ,تعانى الكثير من الفتيات من ظهور الهالات السوداء حول العينين ,وهذا ما يعرضهن للازعاج والاحراج ايضا فى أغلب الأوقات لكون جلد العينين رقيقا للغاية ولا يتحمل اثار الارهاق والتعب اليومى والكريمات التى تؤذى منطقة حول العينين ,فهن يلجأن الى جلب منتجات وعقاقير طبية قد تكون الاختيار السئ للعين وتصيبك بامراض كثيرة وينتج عنها انتفاخ حول العينين بل ويزداد الاسمرار حول العينين وتتفاقم المشكلة ,وفى هذا المقال سوف اسرد لكى طرق طبيعية منزلية بسيطة ولكنها فعالة وامنة للغاية لمنطة حول العينين واسترجاع ثقتك من جديد ,وتتألقين بعينيك خالية من الهالات السوداء وتمنحك نضارة أكثر .

*أفضل الماسكات الوقائيةالطبيعية للتخلص من الهالات السوداء:

1- ماسك الخيار:
قطعى 4 شرائح من الخيار وأضيفى 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون إليها، ثم ضعيها تحت العينين وتترك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلى وجهك بالماء البارد، هذا الماسك يمنحك مظهرا منتعشا,ورطوبة عالية لبشرة عينيكى.

2- ماسك اللوز:
اطحنى 5 حبات من اللوز ثم أضيفى 3 ملاعق كبيرة من الحليب إليه لتكوين عجينة ناعمة، وطبقى المزيج على منطقة تحت العينين واغسليه فى صباح اليوم التالى بماء بارد.. اللوز يمنحك الترطيب الكامل لعينيكى.

3- ماسك الطماطم:
اعصرى حبة طماطم فى وعاء وأضيفى إليه ملعقة من عصير الليمون ويخلط جيدا، طبقى المزيج بعناية تحت العينين، يترك الماسك لمدة ساعة ثم يغسل بالماء البارد، هذا الماسك يعمل على تقليص الأوعية الدموية تحت العينين ويعمل بمثابة تونر ممتاز للجلد.

4- ماسك النعناع:
نحضر عدد  من أوراق النعناع المطحونة أضيفى ملعقة عسل، ثم طبقى هذا المزيج حول العينين ويترك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد، فالنعناع لديه خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة والتى تساعد فى الحد من الهالات السوداء تحت العينين.

5- ماسك البرتقال:

احضرى 2 ملعقة كبيرة من عصير البرتقال أضيفى ملعقة واحدة من الجليسرين وتخلط جيدا، ثم طبقى المزيج بلطف تحت العينين واتركيه ليجف لمدة 20 دقيقة قبل غسل عينيك بالماء البارد، هذا الماسك لا يعمل على تفتيح الجلد حول العينين فقط ولكنه يخفف من إرهاق العينين أيضا.

6-ماسك القهوة:

القهوة تحتوى على الكافيين التى يعمل على حماية خلايا البشرة ضد الاشعة الفوق بنفسجية الضارة ,بالاضافة انه يمنح البشرة اشراق ويجعلها اكثر شبابا ,كحماي من ظهور علامات كبر السن , و التقليل من التجاعيد المبكرة، وتتميز حبوب القهوة  بخصائص ضد الالتهابات التى تساعد على تقليل الاحمرار وتساعد ايضا فى شد البشرة واضفاء اللمعان والنعومة عليها، ومن جهة اخرى الكافيين يعزز من الدورة الدموية للبشرة و بيقلل الالتهابات المتسببة فى ظهور ةتراكم الهالات السوداء والترهلات والانتفاخات ايضا والخطوط المتواجدة حول العينين ,بالاضافة الى زيت جوز الهند الطبيعى المنعش الذى يضفى على البشرة لمعانا ونعومة مثالية ,يمنع ظهور الهالات السوداء المصاحبة لظهور الانتفاخات والتجاعيد المبكرة , والخطوط ويجعلها رطبة ناعمة ومشرقة .

-مكونات ماسك القهوة :

*ملعقتين من القهوة “البن”

*ملعقتين من زيت جوز الهند

-طريقة تحضير ماسك القهوة:

*نحضر طبق ونضع به القهوة وزيت جوز الهند ونمزج المكونات جيدا ,الى ان يصبح الخليط متجانسا يسهل فرده على منطقة العينين ,ونضعه على بشرة سبق تنظيفها ,ويترك حتى 15دقيقة ,وقبل غسله بخمس دقائق قومى بعمل ماساج او تدليك للمنطة المتضررة لمدة 5 دقائق .

ماسكات الهالات السوداء
ماسكات الهالات السوداء

نصائح غالية:

*شرب الماء بكميات وفيرة يوميا يؤثر ايجابيا على تحسين لون البشرة ,كما انه يخفف من ظهور الهالات السوداء والتجاعيد ,لذا عليكى بشرب 8 أكواب ماء يوميا على فترات متفرقة ,وسوف ترين تحسنا ملحوظا مرضيا لبشرتك وخاصة المنطقة حول العينين .

*هناك حيل مجربة وامنة جدا على البشرة وهى كمدات أكياس الشاى الاخضر الباردة مسبقا ,تخفف بشكل كبير من حدة الهالات السوداء وتمدد الاوعية الدموية ,ويحمى البشرة ويجعلها ناعمة ومشرقة .

*النوم الكاف من اهم الوظائف التى يجب ان تؤديها لحماية واسترخاء العين المجهدة والمرهقة ,ونومك 8ساعات تساعدك فى الحفاظ على مظهر حول العينين بدون هالات سوداء او انتفاخات .

*والاغذية التى تعتمد كليا على الفيتامينات مثل فيتامين e تساعد بشكل كبير فى حماية عينيك من الاصابة بالهالات السوداء المزعجة .

*التدخين يؤثر بالسلب على البشرة واجهادها ,ويساعد فى ظهور الهالات السوداء ويجعلها تتفاقم ولا يسهل حلها ابدا .

قد يعجبك ايضا:

شرب الماء للبشرة و فوائده المتعددة

حب الشباب وصفات سحرية واّمنة للتخلص منه ..تعرف عليها

فوائد تدليك الوجه يوميا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة