النيابة العامة توجه نصيحة هامة لأولياء الامور بشأن قضية منة عبد العزيز

تريندفنون
10 يونيو 2020آخر تحديث : الأربعاء 10 يونيو 2020 - 11:30 صباحًا
النيابة العامة توجه نصيحة هامة لأولياء الامور بشأن قضية منة عبد العزيز

ذكرت النيابة العامة مرة أخرى الدور الكبير الذي يلعبه الآباء في رعاية أطفالهم من الأصدقاء السيئين وحمايتهم ، وأن بعض الآباء يتعرضون لأخطار جديدة بعد أن يفقدوا رعاية والديهم وتعليمهم وتفهمهم.

وأضافت النيابة فى بيان لها منذ قليل للآباء: “حافظوا على أبنائكم بتفهم وتقريب دون إفراط فى تدليل ورقابة بوعى دون تضييق وترهيب”.

أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام باستبدال الحبس الاحتياطي للمدعية عليها آية بإجراء محدد في المادة 201 من قانون الإجراءات الجزائية، وشهرتها “منة عبد العزيز” ، الاحتجاز البديل السابق للمحاكمة؛ وهو إلزامها بعدم مبارحة أحد مراكز الاستضافة المحددة بمشروع “وزارة التضامن الاجتماعي” لـ”استضافة وحماية المرأة المُعَنَّفة نفسيًّا واجتماعيًّا واقتصاديًّا”، والذى قبلته المتهمة موطنًا ومسكنًا لها لعدم وجود محل إقامة ثابت ومعلوم لديها.

منة عبد العزيز
منة عبد العزيز

مهمة مكتب المدعي العام هي التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة ، مع الأخصائيين الاجتماعيين الذين يشرفون مركزياً على مشروع “استضافة وحماية المرأة المعنفة” في القاهرة ، ومع طبيبة نفسانية مسؤول عن “الحماية بلا لجوء” بالوزارة, برنامج “حماية اطفال وكبار بلا مأوى”,

من خلال مراجعة القضايا الاجتماعية والنفسية للمدعى عليها، وتقديم نتائج البحث والتوصيات إلى “المدعي العام” ، عانت من أزمة اجتماعية شديدة منذ سن مبكرة، مما أدى إلى ارتباك عاطفي ونفسي وحرمها من مشاعره حول الأسرة والعائلة.

أثرت على سلوكها العام، مما أدى إلى افتقارها للخبرة، ونقص المواهب والشخصية الضعيفة، مما أدى إلى تأسيس علاقات مع الأصدقاء السيئين بدلاً من العلاقات العادية، ومحاولة الظهور والشهرة بأي شكل من الأشكال مقابل ما واجهت الأزمة لذلك، لقد انخدعت بالسمعة المكتسبة في البيئة الافتراضية لوسائل التواصل الاجتماعي، وحولت هذه السمعة إلى الأصدقاء السيئين الذين استخدموها لتضليل حقوقهم وفشلها والتسامح معها بسهولة، وتقديم الهدايا وإحياء جشع الطريق يشعر بالجشع, بالإضافة إلى الصدمة النفسية والضيق الناجم عن تأثير الهجوم عليها أثناء التحقيق ، فهي أيضًا ضحيتها، مما يتطلب منها الدخول في الخطة المعتمدة في مشروع “استضافة وحماية المرأة المعنفة”، الانتعاش الاجتماعي والاقتصادي لعلم النفس لمدة ثلاثة أشهر، ويمكن تجديدها عند الحاجة.

قد يهمك ايضا:

هيا مرعشلى تشغل السوشيال ميديا بفستان مثير

كارلا حداد تعلن طلاقها من طونى ابو جودة بعد 16 سنة زواج

هشام عباس يفاجئ عمرو اديب بظهوره من البلكونة

شيرين عبد الوهاب تعلق على شائعات مشاجرتها مع حسام حبيب

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.