بالفيديو الملك سلمان بن عبدالعزيز لا يزال حيا

العربتريندمميزة
8 مارس 2020آخر تحديث : الأحد 8 مارس 2020 - 2:07 مساءً
بالفيديو الملك سلمان بن عبدالعزيز لا يزال حيا

ظهر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في فيديو منشور اليوم الأحد، وذلك في ظل التقارير الشائعة التي تتحدث عن وفاته بعد اعتقال نجله ولي العهد محمد بن سلمان لولي العهد السابق محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وعدد من الأمراء في الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية.

وجاء فيديو منشور لقناة الاخبارية السعودية الرسمية، حيث أدى سفراء كل من أوكرانيا وأوروغواي الشرقية القسم أمام العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس، أن كلا من السفير المعين لدى أوكرانيا محمد بن سليمان المسهر والسفير المعين لدى جمهورية الأوروغواي الشرقية إياد غازي حكيم أديا القسم.

وأضضافت أنهم أدوا القسم أمام الملك حيث قالوا: “أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصا لديني ثم لمليكي ووطني وأن لا أبوح بسر من أسرار الدولة وأنا أحافظ على مصالحها وأنظمتها في الداخل والخارج وأن أؤدي عملي بصدق وأمانة وإخلاص”.

وأوضح تقرير الوكالة السعودية الرسمية أن السفيرين وبعد أداء القسم سلما على خادم الحرمين الشريفين واستمعوا إلى توجيهاته مضيفة “أيده الله”.

وكانت تقارير قد تحدثت عن احتمال وفاة الملك سلمان أمس وذلك بعد الاعتقالات التي نفذها ولي العهد بحق عدد من أمراء الأسرة الحاكمة معتبرين أن بن سلمان يمهد للسيطرة على الحكم لنفسه، إلا أن تقارير أشارت إلى أن الملك أصيب بوعكة صحية.

تعليقات على ظهور الملك سلمان

وكتب عدد من رواد تويتر تعليقات تحتفي بظهور ملكهم حيث قال حساب يسمى عادل: “حي الله هالوجه يا سيدي و مليكي #خادم_الحرمين_الشريفين #الملك_سلمان_بن_عبدالعزيز  أسأل الله ان يحفظك في حفظه”.

بينما كتب ريان: “حي هالعين يبو فهد”.

بينما كتب سلطان بن خادم آل سعود: “كل فترة تخرج علينا إشاعات تبث سمومها داخل الوطن الهدف من ورائها هو بث الفتنة وضرب اللحمة الوطنية بين المواطن وولاة أمره في النهاية هؤلاء الحاقدين والعابثين لا يدركوا ولا يعرفوا أن الأسرة الحاكمة والشعب كلهم خلف ولاة أمرهم الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد حفظهم الله”.

بينما شكك البعض في حقيقة الفيديو الذي نشرته الجهات الرسمية السعودية المذكورة، مشيرين إلى إمكانية أن يكون ذلك الفيديو قديم وتم بثه اليوم للتغطية على خبر وفاة الملك سلمان بن عبدالعزيز، بينما اعتبر البعض تلك التعليقات حاقدة على الملك وولي عهده.

موضوعات تهمك:

محمد بن نايف.. هل يلاقي مصير خاشقجي؟

هل سرب ولي العهد صورا من سرير مؤسس أمازون؟

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة