المساعدة في مواجهة فيروس كورونا .. قطر ترسل مجددا

2020-03-14T01:09:34+02:00
العربكورونا
22 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:09 صباحًا
المساعدة في مواجهة فيروس كورونا .. قطر ترسل مجددا

أعلنت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، مساء أمس الجمعة، أن 5 طائرات تابعة لشركة الطيران القطرية اتجهت إلى الصين وذلك من أجل المساعدة في مواجهة فيروس كورونا الجديد.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، أن 5 طائرات من أصل 8 تتبع شركة الطيران القطرية توجهت إلى دولة الصين من اجل تقديم المساعدة في مواجهة فيروس كورونا الجديد.

وأوضحت، الوكالة القطرية أن الطائرات تحمل 300 طن من المستلزمات الطبية العاجلة من أجل تقديم المساعدة للسلطات الصينية في احتواء تفشي الفيروس القاتل.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر في تصريحات صحفية، حضرها السفير الصيني لدى قطر تشو جيان، أنه علم منذ بداية تلك الأزمة أنه على قطر المساهمة وتقديم يد العون للأصدقاء في الصين على حد قوله.

وأضاف قائلا بحسب الوكالة ذاتها، أنه “سنقدم تبرعات قدرها 2.5 مليون كمامة طبية، ونصف مليون عبوة معقم لليدين من أجل دعم المصابين بالفيروس في الصين”.

وأكد الباكر فخره وفخر بلاده بأن تكون شركة الطيران الأولى في العالم التي تتطوع بتسيير رحلات عاجلة محملة بالمساعدات الطبية إلى الصين هي الشركة القطرية للطيران.

وتأتي تلك الطائرات كقافلة ثانية من مساعدات طبية عاجلة توجهت إلى دولة الصين من طائرات أخرى، والتي أرسلتها قطر كمساعدات في شحن جوي إلى ولاية شنغهاي الصينية يوم 2 فبراير/ شباط الجاري.

وكانت الخطوط الجوية القطرية والسفارة الصينية في الدوحة قد اعلنوا في وقت سابق إطلاق مبادرة الممر الآمن من أجل نقل المساعدات الطبية جوا إلى الصين.

موضوعات تهمك:

أول عربي يصاب في فيروس كورونا.. فيديو

ارتفاع اعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة