المرشد الإيراني يبلغ أمير قطر ما ترغب به إيران

2020-01-13T10:16:31+02:00
العرب
13 يناير 2020آخر تحديث : الإثنين 13 يناير 2020 - 10:16 صباحًا
المرشد الإيراني يبلغ أمير قطر ما ترغب به إيران

كشفت تقارير صحفية إيرانية، في وقت سابق باكر صباح اليوم الاثنين، عما طلبه المرشد الإيراني علي خامنئي من أمير دولة قطر مؤكدا أن ذلك ما ترغب به إيران بعد مقتل الجنرال قاسم سليماني.

وقالت التقارير أن المرشد الإيراني طالب في لقاءه مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد أن تقوم جميع دول المنطقة بتعزيز العلاقات أكثر من أي وقت مضى بعد اغتيال سليماني.

وأضاف المرشد الديني للجمهورية الإسلامية أن أمريكيا وأصدقاءها مسؤولون عما يجري في المنطقة من أوضاع غير مناسبة والظروف الراهنة تحتاج لتعزيز العلاقات بين دول المنطقة أكثر من أي وقت مضى وعدم التأثر بأية إملاءات خاريجية.

وأكد بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”، أن إيران مستعدة للعمل على زيادة التعاون مع جميع دول المنطقة حيث أن الوضع في المنطقة غير ملائم والظروف غير عادية، كما تعمل بجد من أجل تعزيز العلاقات  مع أصدقائها مشيرا إلى أن الطريق الوحيد من أجل مواجهة الظروف هو الاعتماد على التعاون بين دول المنطقة.

وأشار خامنئي إلى أن الولايات المتحدة لا تريد تعزيز التعاون بين دول المنطقة كما أن الدول والشعوب ترفض تدخلاتها وتحكمها في شؤونها لافتا إلى أن أوضاع المنطقة تفرض وجوب إجراء اتصالات أوثق بين الدول.

من جهته قال أمير دولة قطر أن المنطقة تعيش ظروف صعبة إلا أن بلاده تؤيد أي تعزيز للتعاون الإقليمي وعقد حوار شامل بين دول المنطقة.

وأشار إلى أنه من المقرر عقد اجتماع للجنة المشتركة بين إيران وقطر بعد نحو ثلاثة أشهر في طهران، مؤكدا على أمله في أن تصل العلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى مستواها في العلاقات السياسية.

يذكر أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد زار إيراني صباح أمس الأحد في أول زيارة له منذ توليه منصبه.

موضوعات تهمك:

الشيخ تميم يشكر إيران

سلطان عمان الجديد يلتقي وزير خارجية إيران

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة