الكويت تزيد استثماراتها في اميركا

أسواقأعمال
15 يناير 2019آخر تحديث : الثلاثاء 15 يناير 2019 - 11:15 مساءً
الكويت تزيد استثماراتها في اميركا

قال فاروق بستكي، العضو المنتدب  للهيئــة العامة للاســتثمار الكويتية، ان قطاعــي البنية التحتيــة والتكنولوجيا مرشــحان لزيادة استثمارات الهيئة فيهما في المســتقبل، مشيرا إلى ضرورة إجراء تعديلات تشــريعية أمريكية مهمة تتعلق بالاستثمار في البنية التحتية.

وأضــاف ان الهيئــة التي تمثـل الصندوق الســيادي للكويــت تســتثمر حاليا في جميــع أنــواع الاصول في الولايات المتحدة، وتشــمل الاسهم والســندات والعقارات والاستثمارات الخاصة وغيرها.

كان بســتكي يتحدث على هامش المنتدى  الاقتصادي الكويتــي الامريكي الــذي نظمته غرفة تجارة  وصناعة الكويــت وهيئة تشــجيع الاســتثمار في الكويــت وغرفة التجارة الامريكية.

وأضــاف الكثير مــن رؤوس الاموال والمســتثمرين في العالم، ومــن بينهم الهيئة العامة للاســتثمار، يرغبون في زيادة اســتثماراتهم في البنية التحتية األمريكية، إذا كانت هناك قوانين  تدعم هذا الاتجاه… أن تكون القوانني واضحة مثلما هي عليه بشأن الاستثمار في البنية التحتية في المملكة المتحدة أو أستراليا .

وأكد أن هنــاك عقبات فــي الولايات المتحــدة منها عدم وضوح من يملك  الاصول المتعلقــة بالبنية التحتية، وكذلك اختلاف القوانين بين  الولايات الامريكية وبعضها البعض .

وقال مثال من يملك  الاصول، عندما أتحدث عن المطارات هل تمتلكها  البلدية، هل يمتلكها الولاية  أم الحكومة الفيدرالية…

إذا ذهبت أنا اســتثمر فــي كاليفورنيا فــإن القوانين التي تنطبق علي غيــر نيويورك، وإذا ذهبت إلى تكســاس غير كاليفورنيــا، لابد  أن تكون هذه الامــور واضحة وحتى الان ليست واضحة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة