الكورونا في حمص بعد دمشق واللاذقية

2020-03-14T01:06:07+02:00
العربكورونا
3 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:06 صباحًا
الكورونا في حمص بعد دمشق واللاذقية

بسبب كورونا اغلاق معبر بين لبنان وسوريا

أغلقت السلطات اللبنانية “معبر جوسيه / القاع” المطل على حمص السورية جرى هذا الإغلاق بعد إعادة حافلة للركاب إلى حمص أثر الاشتباه بالحالة الصحية لأحدى المسافرات على متن الحافلة وقالت السلطات الصحية المشرفة على المعبر أن شابة سورية قد تكون حاملة لفيروس كورونا المستجد ولذلك قررنا منع الحافلة من الدخول، وفي اجراء مؤقت جرى أغلاق المعبر في وجه القادمين والمغادرين من وإلى سوريا. وبعد مغادرة الحافلة، استدعت إدارة المعبر فريقاً صحياً لتعقيم الموقع، واتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة، فيما لم تعلق صحة حمص ولا المسؤولين عنها أي شيء عن الحادث.

معبر جويسه الحدودي1  - الساعة الخامسة والعشرونمعبر جويسه الحدودي2  - الساعة الخامسة والعشرونجوسيه  - الساعة الخامسة والعشرون

النظام ينكر الأمر الكورونا مجددا ويعتقل مسؤول طبي

ومازالت الأنباء تتواتر عن تفشي الفيروس في محافظات دمشق واللاذقية الأمر الذي كشفته “الساعة 25” في تقرير سابق بعد وفاة 6أطفال دفعة واحدة في المشفى الوطني بالمدينة. الحدث مازالت تنكره وزارة الصحة في النظام السوري وتعتبر ذلك من باب الشائعات المضللة في خدمة الحرب الكونية التي تستهدف البلاد حسب تعبيرهم . وفي شأن متصل تناقل ناشطون أنباء عن اعتقال الدكتور سامر خضر مدير مشفى ( المجتهد ) بعد اتصال هاتفي مع مسؤول أمني يشرح فيه الحالة التي وصل إليه الوضع وإن الفيروس انتشر بقوة في دمشق واشتكى أن المشفى يستقبل عشرات الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا يوميا. وأضاف بلغت الحالات المؤكدة 169 وحالات الوفاة 27 حالة بكرونا في دمشق ولابد من إجراءات أشد حزما قبل أن يخرج الأمر عن السيطرة. وعلل الطبيب المسؤول أسباب انتشار المرض الى ضعف الرقابة الصحية على الواصلين من إيران التي أصبح فيها الوباء متفشيا. ونصح أن يصار إلى إعادة المصابين إلى بلادهم لتلقي العلاج اللازم. االإخبار المتناقلة عن اعتقال المدير المسؤول عن مشفى المجتهد نفته الإخبارية السورية بشكل غير مباشر من خلال اتصال هاتفي مع المدير المذكور نفى فيه مجددا وجود أية إصابة لمرض الكورونا في مشفى المجتهد وكرر مقولته السابقة “أنها إشاعات غايتها النيل من النسيج الاجتماعي للشعب السوري بعد فشل الحرب عليه عسكريا واقتصاديا.” ولم يأت بالذكر على التسجيل الصوتي المسرب له مع المسؤول الأمني.

كورونا في حمص  - الساعة الخامسة والعشرون

انتقاد عالمي للتعتيم الإعلامي للواقع الصحي بسوريا:

وكان مسؤول الصحة العالمية في الشرق الأوسط قال ان الوضع الصحي في سوريا هو الأسوء في المنطقة بسبب الضعف الشديد في الإمكانيات وقلة الخبرة الصحية في طريقة التعامل مع هكذا نوع من الأمراض السارية وأبدى دهشته من التعتيم الإعلامي القذر الذي ينتهجه النظام .  من جهتها أعلنت وزارة الصحة الإيرانية: ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 77 وتسجيل 835 إصابة جديدة في الأربع وعشرون ساعة الماضية. ومازالت الرحلات من وإلى سوريا قائمة على قدم وساق.

إقرأ/ي أيضا:

تكتم على فيروس كورونا في سوريا ؟!

لا كورونا في دمشق

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة