الكشف الطبي على 1674 تشادي

غير مصنف
13 فبراير 2020آخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 9:55 صباحًا
الكشف الطبي على 1674 تشادي

أعلنت قافلة الأزهر الطبية الرابعة التي أرسلها الأزهر الشريف إلى تشاد أعمالها أمس الأربعاء، عن توقيعها الكشف الطبي  على ما يقرب من 1674 شخصًا تشاديا في الأماكن الفقيرة، إضافة إلى اجرائها حوالي 24 عملية جراحية هناك شملت عمليات مختلفة منها جراحات العظام والأطفال والجراحة العامة.

وقامت القافلة بالإضافة لذلك توزيع الدواء المناسب لكل حالة بالمجان، حيث تم شحن سبعة أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لعمل القافلة.

وتتضمن القافلة 26 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر في 14 تخصصًا، بالإضافة إلى طاقم من الصيادلة والممرضين، وتستمر في عملها حتى 18 فبراير الجارى.

وتعد هذه القافلة هي الرابعة التي يرسلها الأزهر إلى جمهورية تشاد، وتستهدف هذه القوافل المناطق الأكثر فقرًا واحتياجًا، حيث عملت القافلة الأولى في أحياء العاصمة أنجمينا، في حين توجهت القافلة الثانية لولاية “أبشي”، بينما توجهت القافلة الثالثة إلى ولاية “وادي فير” التي تضم ثلاثة أقاليم هي: بيلتين، ودار تاما، وكوبي.
وكان فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، قد وجه إدارة القوافل الطبية والإغاثية بتكثيف عملها في داخل مصر وخارجها، للتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، وذلك انطلاقًا من الدَّور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهر، والذي يعد مكملًا لدوره الدعوي والتعليمي.

اقرأ أيضا

الخارجية السورية تتحدى أردوغان

شبيه محمد صلاح فيديو رهيب

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة