الفوائد المتعددة للثلج على البشرة

جمال
23 يونيو 2020آخر تحديث : الجمعة 19 يونيو 2020 - 2:56 صباحًا
الفوائد المتعددة للثلج على البشرة

الفوائد المتعددة للثلج على البشرة. الثلج من المواد الطبيعية السهلة والبسيطة الموجودة فى كل منزل، وبالرغم من توافرها فى كل منزل إلا أنه يمتلك الكثير من الفوائد على البشرة والتى سوف نتعرف عليها فى هذا المقال.

الفوائد المتعددة للثلج على البشرة
الفوائد المتعددة للثلج على البشرة

مما يتكون الثلج

الثلج ما هو إلا كمية من الماء وضعت تحت درجة حرارة منخفضة البرودة، قامت درجة الحرارة المنخفضة على تغيير خصائص الماء وتحويله من الحالة السائلة إلى الحالة الصلبة وهى الثلج. يمتلك الثلج مجموعة من الخصائص والفوائد التجميلية الخاصة بالبشرة والتى يجب الاستفادة منها عند استخدام الثلج.

فوائد الثلج على البشرة

عند تمرير قطعة من الثلج على البشرة هذا الأمر يمنح البشرة العديد من الفوائد وهى:
1- يساعد تمرير الثلج على البشرة على خفض كمية الإفرازات التي تنتجها البشرة في الليل والعمل على تنظيف البشرة.
2- كما يساعد مرور الثلج على البشرة فى غلق المسام المفتوحة فى البشرة، هذا الأمر الذي يساعد على حماية البشرة من انسداد المسام وعدم الإصابة بحب الشباب والعمل على شد البشرة وعدم الإصابة بالتجاعيد والخطوط الدقيقة.
3- كما يمكن استخدام الثلج فى التخلص من انتفاخات العين والتي تظهر عند الاستيقاظ، وللاستفادة الأكبر يمكن عمل مكعبات الثلج من الشاي الأخضر أو الحليب للتخلص من العيون المنتفخة والحصول على عيون جميلة وبشرة مشرقة.
4- كما يعمل الثلج على تنظيف البشرة والتخلص من الخلايا الميتة العالقة بالبشرة، مما يساعد في جعل البشرة تتنفس بشكل أفضل.
5- كما يحافظ الثلج على البشرة وحمايتها من الإصابة بالإلتهابات والأضرار الناتجة من التعرض لأشعة الشمس، هذا كما يساعد الثلج فى تهدئة البشرة والتخلص من التهيج والاحمرار والتورم للبشرة. بالإضافة إلى علاج الحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
6- يساعد الثلج على تنشيط الدورة الدموية فى البشرة ووصول الدم إلى خلايا البشرة، مما يمنحها النضارة والحيوية.

أهمية الثلج فى التخلص من الهالات السوداء

تعانى البعض من السيدات من الهالات السوداء، كما تشتري البعض من السيدات منتجات العناية بالبشرة ومنتجات التخلص من الهالات السوداء الغالية الثمن، لكن الحل سهل وبسيط ومتاح فى المنزل، حيث يمكن استخدام الثلج فى التخلص من الهالات السوداء حول العين.
وللحصول على أفضل النتائج يفضل عمل مكعبات الثلج من ماء الورد وعصير الليمون واستخدامها بشكل منتظم للتخلص من الهالات السوداء بعد أيام قليلة من استخدامها.

أهمية الثلج للبشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أنواع البشرة التى يلزمها معاملة وعناية خاصة، حيث تعتبر من أكثر أنواع البشرة عرضة للأمراض الجلدية والالتهابات وحب الشباب، هذا كما يمنحها الثلج الكثير من الفوائد والعناية ومنها:
1- يساعد استخدام الثلج على البشرة الدهنية فى التخلص من حب الشباب والعمل على تنشيط الدورة الدموية.
2- كما يساعد الثلج على غلق المسام فى البشرة الدهنية، بالإضافة إلى أنه يساعد إزالة الزيوت التي تنتجها الغدد فى البشرة الدهنية.
3- كما يساعد الثلج على شد الجلد والتخلص من الترهلات في البشرة وعلاج التورم نتيجة الالتهابات.
4- هذا كما يساعد الثلج على تخلص البشرة الدهنية من حب الشباب والبثور التي تظهر في البشرة الدهنية.

الآثار الجانبية عند استخدام الثلج على البشرة

وبعد أن تعرفنا على الفوائد التي يمنحها الثلج للبشرة، هناك بعض الآثار الجانبية التى يمكن أن يسببها الثلج للبشرة، لذا سوف نتعرف على الآثار الجانبية حتى يتم تجنبها:
1- يجب استخدام مكعبات الثلج بشكل مناسب وعدم الإفراط فى استخدام الثلج، حيث يقوم الثلج بتدمير الشعيرات الدموية الصغيرة الموجودة فى البشرة.
2- يمكن استخدام الثلج داخل قطعة من القماش النظيفة حتى لا تشعر البشرة بالبرودة الشديدة المباشرة على البشرة فتسبب تلف وتدمير الشعيرات الدموية.
3- استخدام مكعبات الثلج على البشرة بشكل متكرر وكثير يسبب الإصابة ببعض الاعراض ومنها الإصابة بالصداع والصداع النصفي.
4- هذا كما يسبب استخدام الثلج لفترة طويلة على البشرة إصابة البشرة بالالتهابات فى أنسجة البشرة، لذا يجب استخدام الثلج على فترات متباعدة ويمكن استخدام الثلج مرتين فى الأسبوع حتى لا تسبب الضرر لأنسجة البشرة.

موضوعات تهمك:

أهمية كبسولات فيتامين هـ على جسم الإنسان

أسباب صعوبة البلع وكيف يمكن علاجه

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.