الفرق بين الرجل والمراة في طريقة التفكير

ثقافة
9 أبريل 2020آخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 12:42 صباحًا
الفرق بين الرجل والمراة في طريقة التفكير

الفرق بين الرجل والمراة في طريقة التفكير، تكثر المشاكل والخلافات الزوجية نتيجة عدم فهم الزوجين وجهات نظر بعضهما وعلى سبيل المثال لا يفهم الرجل ما يدور بقل المرأة ولديه اعتقاد بأن المرأة ترى الأمور من وجهة نظرها والعكس فالمرأة تري أن الرجل ينظر للأمور وفقا لمنظور والكثير من النساء ترى أن الرجل من الطبيعي أن يكون مقتنع بان الأمور تسير وفقا لما تراه من وجهة نظرها.

  • العديد من الدراسات والأبحاث أكدت ان هناك اختلاف بين عمل الدماغ لكل من الرجل والمرأة مما ينتج عنه اختلاف طرق التفكير وسوف نعرض من خلال السطور القادمة الفرق بين الرجل والمرأة في التفكير.
الفرق بين الرجل والمراة في طريقة التفكير
الفرق بين الرجل والمراة في طريقة التفكير

ما هو الفرق بين عقل المرأة وعقل الرجل ؟

  1. هناك الكثير من الأبحاث التي أجريت على مدار 30 عام تؤكد أن دماغ الرجل والمرأة تتطور بشكل مختلف، وهذه المعلومات تفرض الحاجة لتوفير معلومات كافية للتعامل مع الرجل والمرأة، وخاصتا عند علاج الأمراض النفسية وغيرها من أمور التعلم بالإضافة الي ما أظهرته الدراسات أن كلاهما يكملان بعض وكما اوضحت قدرات المرأة المتميزة والتي لا تقل في الأهمية عن قدرات الرجل في جميع الأحوال.
  2. يمتلك الرجل والمرأة قدرات متشابهة على الرغم من تأكيد العلماء على أن دماغ الرجل كبيرة في الحجم عن دماغ المرأة بما يقارب 10%، وكما أن الرجل يمتلك ما يقارب أربعة مليارات خلية دماغية أكثر مما تحتويه المرأة ولكن لا أحد تمكن من إثبات أن هناك اختلاف بين قدرات الرجل والمرأة.
  3. السؤال هنا لم والذي يحتاج الي اجابة طبيعة اختلاف عقل المرأة والرجل في طريقة التفكير، وليس في اختلاف القدرات والسؤال أيضا عن إمكانية الإستفادة من الاختلافات بين دماغ الرجل والمرأة، والهدف من ذلك العمل على تحسين معالجة الأمراض النفسية وتحسين الطرق التعليمية من خلال تطابق مميزات تلقي المعلومة بين البنات والأولاد.

هل تختلف طريقة التفكير بين الرجل والمرأة

  • هناك وزجات تعتقد أن زوجها تغير تجاهها وتغيرت مشاعره والعكس هناك زوجات تشعر بتغير من ناحية الزوجات، ولكن تلك الأحاسيس غير صحيحة والسبب وراء ذلك ميل الرجل أن يتصرف بطبيعته كأي رجل وكما ان المرأة تحتاج أيضا الي التصرف وفقا لطبيعتها ومن أكثر الأخطاء التي يقع فيها الكثير هو إنكار هذا الحق أو انكار تصرفات الأبناء كونهم أطفال أو إنكار أن كبار السن يتصرفون ككبار السن، وقد يعجز الكثير عن مواظبة واستمرار تمثيل النفاق ويعود الشخص لطبيعته والتصرف بشكل طبيعي فهو لا يفهم أي طريقة اخري مما يظن ما حوله انه تغير أو حدوث اي مشكلة جعلته يتغير.
  • الدراسات والأبحاث أكدت أن الخلافات التي تحدث بين الرجل والمرأة موجودة ويرجع إلى أصل التكوين، ولا يوجد علاج لهذا الاختلاف ولهذا يجب التعامل مع هذة الإختلافات، وأن يفهم الرجل والمرأة بعضهما والتوصل الي طرق هامة للتعامل بشكل أفضل والتعرف علي الطرق المميزة، والتعرف علي مميزات كلا الطرفين وكما أن الكثير من الدراسات أكدت صحة تلك المعلومات وأكدت صحة نتائج البحث واكدت الإختلاف بين الرجل والمرأة في التفكير وهذا بعيدا عن أي خلافات بينهما في العلاقات المجتمعية أو الثقافة ولكن هناك استثناءات.

تعرف على الفرق بين الرجل الصندوقي والمراه الشبكية

  1. قام أحد الباحثين والمختصين النفسيين بتشبيه عقل الرجل علي أنها صناديق مغلقة ومنفصلة عن بعضها البعض، وتختلف الصناديق منها ماهو مخصص للأهل ومن هو خاص بالسيارة وصندوق آخر للبيت وصندوق الأولاد وآخر للمقهى وغيرها من الصناديق المغلقة وإذا كان الرجل يرغب في أحد الصناديق يتوجه إليه، ويقوم بفتحه ويركز في الصندوق ولا يري غيره.
  2. إذا انتهي الرجل من التركيز في واحد من الصناديق يقوم بغلقه بكل إحكام ثم يقوم بالبدء في فتح واحد آخر، وتفسير ذلك أن الرجل في العمل فلا يشغله سوي عمله ولا يركز فيما تقول له زوجته حتي إن كان أمر يخص الأولاد وإذا قام الرجل بإصلاح سيارته فبل يركز بغير ذلك ويقل اهتمامه بما حولها حتى بما يحدث الأقارب حتى ينتهي من التصليح بالإضافة إلى اهتمام الرجل بمشاهدة مباراة كرة القدم، ويركز فيها فلا يهتم بغير ذلك حتى وان كان هناك طعام على النار يمكن ان يتركه حتى يحترق وهكذا علي جميع أمور حياته الخاصة.
  3. بالنسبة لعقل المرأة فهو غير الرجل وعقل المرأة هو مجموعة من النقاط الشبكية المتصلة مع بعضها في نفس الوقت ويتميز بالنشاط الدائم وكما تتميز النقاط جميعها بأنها متصلة بالنقاط الأخرى ويمكن تشبيهها بأنها صفحة مليئة بالروابط المتعددة على شبكة الإنترنت.
  4. يمكن للمرأة أن تقوم بعملها في المنزل ويمكنها أن تطبخ وتتحدث في الهاتف مع الإهتمام برضيعها ويمكنها مشاهدة التلفاز في نفس الوقت ولكن الرجل لا يمكن أن يقوم بفعل ذلك في نفس الوقت.
  5. يمكن للمرأة أن تتغير من حالة الي حالة اخري بشكل سريع، وبكل دقة كما أن قدرتها على الانتقال من حالة لأخرى يكون واضح من خلال حديثها وعلي سبيل المثال يمكنها التحدث مع أحد الجيران عن مسلسلها المفضل وأحداثه بجانب ما قالته حماتها لها والتحدث في المستوى الدراسي لأطفالها بجانب التحدث علي مواصفات الفستان الذي تحبه وسوف ترتديه في الحفل بالإضافة الي تحدثها علي الحلقة الأخيرة من المسلسل التركي وهكذا دون أن تشعر بالإرهاق أو التعب أو الشعور بملل وهو ما لا يستطيع الرجل القيام به.
  6. كما ان هذه الشبكة المتناهية تعمل دون توقف بشكل معقد كما أنها لا تتوقف عن العمل وقبل النوم لهذا السبب نجد أن المرأة لديها أحلام أكثر بكثير من أحلام الرجال.
  7. بالإضافة الي وجود صندوق خاص به يطلق عليه صندوق اللاشئ ويمكن للرجل فتح الصندوق وإخفاءه في عقله ولو ظل هذا الصندوق بقي في جسده وظهرت في سلوكياته، وعلي سبيل المثال يمكن للرجال أن يظل امام التلفاز بالساعات مع التقليب في القنوات بلا هدف ولكن الواقع أنه يصنع اللاشئ.
  8. من المعروف أن الكثير من المشاكل تنتج من هذا فيمكن للزوجة أن تتحدث مع زوجها ولكن الزوج لا يرد ولا يهتم بما تقول مع العلم بقدرتها على فعل هذا بجانب أشياء عديدة ولكن يجب العلم بأن إذا الزوجة عليها الدخول إلى صندوق الكلام ولكنها لم تفعل ولهذا يجب علي المرأة أن تجد الوقت المناسب للتحدث.
  9. في العديد من الاحيان تقسم الزوجة أنها تحدثت مع زوجها في أمر ما أو معلومة وفي نفس الوقت يقسم الزوج أنه يسمع هذا الخبر أو المعلومة.
  10. ولكن في حقيقة الأمر لا يمكن للمرأة أن تدخل صندوق اللاشئ مع الرجل لأنها في حالة دخول هذا الصندوق ستصبح شئ وبمجرد دخولها هذا الصندوق في طرح الأسئلة المستمرة ومثال على هذا ماذا تفعل يا حبيبي؟ هل تريد مساعدة؟ هل هذا أفضل؟ ما هذا الشيء؟ كيف حدث هذا؟.
  11. لهذا يضطر الرجل أن يطرد المرأة من صندوقه ويثور عليها لأنه يعلم أنها إذا بقيت لم تصمت.

قد يهمك أيضا

طريقة عمل البيتزا بالدجاج في المنزل 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.