العوامل التي تؤدي الى احداث تغيرات في البيئة .. طريقة عمل بحث الثالث الاعدادي

2020-04-17T16:42:34+02:00
تريند
17 أبريل 2020آخر تحديث : الجمعة 17 أبريل 2020 - 4:42 مساءً
العوامل التي تؤدي الى احداث تغيرات في البيئة .. طريقة عمل بحث الثالث الاعدادي

العوامل التي تؤدي الى احداث تغيرات في البيئة كان الاكثر بحثا ضمن موضوعات البحث الخاصة بطلاب الصف الثالث الإعدادي في بحثهم المخصص كامتحان هذا العام للنجاح في ظل إلغاء الامتحانات التقليدية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وفقا لقرار وزارة التربية والتعليم المصرية التي قررت جعل النجاح والرسوب بناءا على تقديم ذلك البحث بالإضافة لكونه أيضا غير مكرر، حيث أكدت ان البحث المكرر سيتم رفضه ورسوب الطالب الذي قدمه.

ونقدم لكم طريقة عمل الموضوع عن العوامل التي تؤدي الى تغيرات في البيئة حيث يعمل الطلاب على جمع المعلومات وكيفية عمل الأبحاث، ومشروع بحث البيئة هو من أكثر الاختيارات التي يقوم عليها الطلاب في الصف الثالث الإعدادي، حيث انه الأسهل والأقرب للطلاب، كما أن به من التفاصيل والعناصر التي حددتها الوزارة تكون أقل صعوبة من غيرها من عناصر الأبحاث الأخرى.

وإليكم العوامل التى تؤدى الى احداث تغيرات فى البيئة

العوامل التي تؤدي الى احداث تغيرات في البيئة

أولا تحديد تلك العوامل المؤثرة وهي كثيرة جدا، ولها تأثيرات كبيرة من قبل تلك العناصر على البيئة من بينها الزراعة والكهرباء وهناك العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر عليها في مختلف المجالات وأبرزها الزراعة التي تعد من أهم مجالات البيئة للإنسان وأمنه الغذائي والصحي، ومن بينها العوامل الحرارية والشمس وغيرها من العوامل التي تسمح بزرع أنواع من النباتات وتلغي زراعة نباتات أخرى، فزادت إمكانية زراعة النباتات الصحراوية وغيرها من النباتات التي تزرع في درجة حرارة مرتفعة، بينما مصر لديها إمكانية لزراعة أكبر عدد مممكن من النباتات بسبب جوها المتنوع.

كما ان العوامل الأخرى تتعلق بعملية انتاج الكهرباء وطرق أساسية يمكن العمل على منها على انتاج الطاقة الكهربائية مل الكهرباء الساكنة وذلك عن طريق الفصل المادي للشحنات الكهربائية ونقلها عن طريق الحث الكهرومغناطيسي الذي يحول بواسطته المولد الكهربائي الطاقة الحركية إلى طاقة كهربائية وهي لها أثر كبير على البيئة حيث يحفظها نظيفة.

كما أن هناك مؤثرات أخرى على البيئة غير الطاقة الكهربائية والحرارية فهناك طاقة الرياح التي تساعد البيئة على استمرارها نظيفة أيضا، بالإضافة إلى الطاقة غير المتجددة مثل البترول والفحم وغيرها من الطاقة التي قد تؤثر بالسلب على البيئة وأبرزها تأثيرات إنتاج ثاني أكسيد الكربون.

كما ان هناك عوامل أخرى مثل قطع الأشجار وقتل الحيوانات والتسبب في انقراضهم أو المواد المشعة والتفاعلات الكيميائية داخل المصانع وغيرها الكثير.

هذا كان مختصرا عن أبرز ملامح العوامل التي تؤدي الى احداث تغيرات في البيئة فعلى طلاب الصف الثالث الإعدادي العودة إلى كتب وزارة التربية والتعليم للصف الثالث الإعدادي لفهم ما يمكن كتابته في البحث ليكون مستندا لمصادر مع الشرح وذكر أمثلة من مجالي الكهرباء وانتاج الكهرباء وفيها عدة أنواع يمكن الكتابة عنهم حيث الكهرباء الناتجة عن الحركة أو عن التوربينات الشهيرة في السد العالي بمصر.

وينصح أيضا كتابة بحث منمق ومرتب الأفكار مع وجود عناوين فرعية وعنوان للبحث جيد ملم بالبحث مع عدم إطالة الحشو في البحث، كما يراعى القواعد اللغوية والإملائية بالإضافة إلى التنسيق وعلامات الترقيم لكي يفهم المصحح ما تكتبه ولا يحتاج لجهد أثناء القراءة.

  • وإليكم رابط منصة إدمودو edmodo لتقديم البحث اضغط هنا

موضوعات تهمك:

الامن الغذائي والزيادة السكانية. كيفية عمل بحث الصف الثاني الاعدادي

كيفية عمل بحث للصف الخامس والسادس الابتدائي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.