العثور على جثث مزارعين قتلهم داعش وحرق أرضهم

2020-05-12T13:20:02+02:00
العرب
12 مايو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 12 مايو 2020 - 1:20 مساءً
العثور على جثث مزارعين قتلهم داعش وحرق أرضهم

أعلنت الأجهزة الأمنية العراقية، اليوم الثلاثاء، العثور على جثث مزارعين قتلهم داعش وحرق حقولهم، في محافظة ديالي شرقي البلاد.

وقال بيان خلية الإعلام الأمني العراقية، في بيان لها، أنه تم العثور على جثث مزارعين قتلهم داعش بعد اختطافهم وتحريق حقولهم.

وأوضحت الخلية أن الضحايا هم فلاحين اثنين، وقد اختطفا من مزرعتهما في قرية مخايس بقضاء خانقين بمحافظة ديالي شرقي البلاد.

وأضافت الخلية أن المجموعة الإرهابية التي اختطفتهم قامت بإحراق محاصيل الفلاحين من الحنطة والتي تبلغ مساحتها 3 دونمات وحرق 3 جرارات زراعية.

ولفتت إلى أنه تم العثور عليهما بالقرب من حقولهما الزراعية.

وكان في وقت سابق مقاتلين اثنين من قوات الحشد الشعبي العراقي، اليوم الثلاثاء، قد قتلا في اعتداء من تنظيم داعش الإرهابي في ديالي.

وكان في وقت سابق من اليوم قتل مقاتل من قوات البيشمركة العراقية التابعة لإقليم كردستان العراق إلى جانب زوجته وأصيب طلفتهما، اليوم الثلاثاء في هجوم شنه عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في محافظة ديالي شرقي العراق.

وعادة ما تتعرض محافظة ديالي الواقعة شرقي العراق قرب الحدود مع إيران في الآونة الأخيرة، لاعتداءات إرهابية تستهدف المدنيين والقوات الأمنية، والمزارعين، فيما تعرضت الأراضي الزراعية في محافظات كركوك وديالي وصلاح الدين، للحرق من تنظيم داعش الإرهابي، فيما قتلت مزراعين.

وبعد هزيمة التنظيم الإرهابي عسكريا على يد القوات العراقية نهاية عام 2017، عمد التنظيم إلى تشكيل مجموعات إرهابية صغيرة تنفذ عمليات إرهابية في أراضي سيطرتها التي فقدتها، ولا تزال خلاياه البقية نشطة في محافظات كركوك وديالي وصلاح الدين ونينوي.

موضوعات تهمك:

خسائر قطاع النفط العراقي في أربعة اشهر

قوات الأمن العراقي اعتقلت 4 عناصر موالية لإيران

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.