العاب اطفال عمر عشر شهور

2020-01-07T01:23:32+02:00
بنون
7 يناير 2020آخر تحديث : الثلاثاء 7 يناير 2020 - 1:23 صباحًا
العاب اطفال عمر عشر شهور

العاب اطفال عمر عشر شهور. الأطفال حديثو الولادة ليس لهم الكثير من الاهتمامات والأفكار التي قد تشغل بال الوالدين لتحقيقها، بل اقصى اهتمامات الطفل حديثى الولادة هى الرضاعة أو تناول الطعام والنوم وفي عمر متقدم يبدأ أن ينشغل بالالعاب ووسائل الترفيه المختلفة.

يبدأ الطفل في عمر الشهر السادس ان يمسك بالأشياء وينشغل بالالعاب، ومع تقدم عمر الطفل تبدأ نوعية الألعاب تختلف حسب عمر الطفل. لذا يجب أن تعلم كيفية شراء الالعاب التى تتناسب مع عمر الأطفال. وفى هذا المقال سوف نتعرف على افضل الالعاب التى تتناسب مع عمر الطفل فى سن العشر شهور.

العاب اطفال عمر عشر شهور
العاب اطفال عمر عشر شهور

العاب اطفال عمر عشر شهور

تتميز محلات لعب الأطفال بالكثير من الانواع والاشكال من الالعاب المختلفة والتي تتناسب مع جميع اعمار الاطفال. فعند دخول مكان لبيع لعب الاطفال سوف تشعر بالحيرة عند اختيار الأنواع المناسبة من الالعاب التى لا تؤذى الطفل فى سن عشر الشهور. لذا سوف نتعرف على افضل الالعاب التى تتناسب مع تلك المرحلة العمرية:

1- ألعاب الفك والتركيب: تتميز العاب الفك والتركيب انها تناسب الأطفال بداية من عمر عشر شهور، هذا كما تعمل تلك الانواع من الالعاب على تحسين مستوى الإدراك والاستيعاب عند الاطفال. هذا كما تزيد من قدرة الطفل على التركيز والتخيل. ومن افضل تلك الألعاب من نوعية الفك والتركيب هى قطع الليجو والمكعبات المصنوعة من الاسفنج أو البلاستيك الخفيف.

2- الألعاب المعلقة على السرير: من انواع الالعاب التى تشد انتباه الأطفال هى الالعاب التى تعلق على السرير أو تعلق امامه فى الكرسى الخاص به، وتتميز تلك الانواع من الالعاب الكثير من الالوان الزاهية التى تعمل على شد انتباه الطفل، هذا كما أنها مصنوعة من مواد خفيفة من البلاستيك حتى لا تؤذى الطفل عند اللعب بها.

3- سجادة الالعاب والتى تحتوى على الكثير من الألعاب المعلقة والتى تشغل الطفل لكثير من الوقت فى اللعب بالالعاب المتنوعة الموجودة فى تلك السجادة. كما تعتبر تلك اللعبة مناسبة للاطفال من عمر عشرة شهور او قبلها، هذا كما تفيد تلك اللعبة الاطفال فى تعلم كيفية الامساك بالاشياء.

4- أدوات العزف الموسيقية: تتناسب بعض أدوات العزف الموسيقية مع الاطفال في عمر العشرة شهور. ومن اشهر الالعاب الموسيقية هى لعبة البيانو والتى يقوم الطفل بالضغط على الأزرار لتصدر اصوات مختلفة من الموسيقى والتى تساعد على تحسين مستوى السمع والتمييز بين الأصوات المختلفة.

5- كما يمكن أن تشارك طفلك فى قراءة قصة تحتوى على الكثير من الصور الملونة والتى تزيد من مستوى الملاحظة والتركيز عند الأطفال.

6- العرائس والدمى: تعتبر الدمى والعرائس من افضل الالعاب التى تتناسب مع هذا السن للاطفال والتى تساعد الأطفال على تعلم القدرات الاجتماعية وتعلم كيفية التعامل مع الآخرين.

العاب اطفال عمر عشر شهور
العاب اطفال عمر عشر شهور

نصائح تساعدك عند شراء الألعاب للأطفال

ليس الكثير منا يعرف كيفية شراء الالعاب التى تتناسب مع سن الأطفال، لذا سوف نقوم بطرح بعض النصائح والإرشادات التى تساعدك فى التعامل مع الألعاب المناسبة للأطفال:

1- بعد انتهاء الطفل من استخدام لعبة ما يجب أن يغسل يديه بالماء والصابون.

2- كما يجب تنظيف الالعاب وغسلها من فترة الى الاخرى، للتخلص من البكتيريا والجراثيم الموجودة بها.

3- يجب ان تكون الالعاب تتناسب مع سن الاطفال، ففى تلك المرحلة العمرية للأطفال ألا تحتوى اللعبة على اى قطع صغيرة يمكن للطفل بلعها، أو وجود اى من الادوات الحادة التى يمكن ان تؤذى الطفل. كما يجب ان تكون الالعاب مصنوعة من مواد آمنة على صحة الطفل.

موضوعات تهمك:

نصائح هامة للتخلص من قلق الامتحانات

إرشادات لمن يخاطب الأطفال

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة