الطقس غدا في غاية الخطورة

2020-03-11T13:20:36+02:00
تريندمميزة
11 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 11 مارس 2020 - 1:20 مساءً
الطقس غدا في غاية الخطورة

تشهد حالة الطقس غدا في مصر موجة من عدم الاستقرار والاضطرابات الجوية الشديدة وفقا لما أعلنه خبراء في هيئة الأرصاد الجوية المصرية صباح اليوم الأربعاء.

وقالت إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد في تصريحات صحفية أن الطقس غدا في مصر يشهد حالة شديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والتي ترجع لسبب منخفض جوي يحل على مصر، بجانب وجود منخفض موسمي بجانب رياح شمالية شرقية محملة بكمية كبيرة من بخار المياه من البحر الأحمر إلى جانب رياح محملة بكمية كبيرة من الرطوبة من البحر المتوسط.

وأوضحت إيمان شاكر في تصريحاتها أن الرياح شديدة الرطوبة التي تصابح تلك الموجة ستسبب في أمطار شديدة الغزارة على السواحل الشمالية للبلاد وحتى محافظات الوجه البحري والقاهرة، وستمتد إلى محافظات مدن القناة، مشيرة إلى أن تلك الأمطار قد تصل إلى حد السيول في بعض مناطق القناة مثل خليج السويس وحتى شبه جزيرة سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر إلى جانب العديد من المناطق الأخرى في جنوب البلاد على شريط البحر الأحمر والمحافظات القريبة منه.

الطقس غدا

وتابعت وكيل مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية أن تلك الأمطار يصاحبها نشاط رياح كبيرة على مختلف الأنحاء في الجمهورية محملة بالأتربة وستصل إلى حد العاصفة في مناطق جنوب سيناء وستقل الرؤسة في بعض الطرق الخاصة في الطريق الصحراوية.

الطقس غدا يوقف الحياة الطبيعية

وعلى خلفية تلك التوقعات أعلنت إيمان شاكر رئيس هيئة الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد، وجوب تأجيل مباراة الزمالك والاتحاد السكندري في الدوري المصري والتي كان مقرر إقامتها يوم الخميس المقبل.

واوضحت المسؤولة في الهيئة المصرية للأرصاد الجوية، أنه تنصح اتحاد الكرة المصرية بتأجيل لقاءات الدوري التي تقام يوم الخميس المقبل بسبب سوء الأحوال الجوية، مشيرة إلى أن هناك أمطار غزيرة تسقط يوم الخميس وتم تأجيل الدراسة بسبب ذلك.

وكان رئيس مجلس الوزراء المصري قد أعلن أمس الثلاثاء، إلغاء اليوم الدراسة في مدارس وجامعات مصر غدا الخميس، وذلك لمواجهة الموجة المتقلبة من الطقس، في حال مخاوف من سيول قد تعطل الشوارع والطرق الرئيسية داخل وخارج المدن والمحافظات.

موضوعات تهمك:

حالة الطقس في مصر اليوم

هيئة الأرصاد الجوية المصرية تصدر بيان عاجل

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة