الصين ترد على اتهامات تسببها في انتشار فيروس كورونا

2020-04-18T09:11:13+02:00
غير مصنف
18 أبريل 2020آخر تحديث : السبت 18 أبريل 2020 - 9:11 صباحًا
الصين ترد على اتهامات تسببها في انتشار فيروس كورونا

أصدرت جمهورية الصين الشعبية، اليوم السبت، ردا على اتهامات غربية لها بالمسؤولية عن تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم وإخفاءها الأعداد الحقيقية للضحايا من الفيروس عن دول العالم.

وقالت الصين على لسان الوزير المفوض في سفارة بكين لدى القاهرة لي يانغ، أنه لا أساس من الصحة لتلك الاتهامات التي وصفها بالمحرضة، لافتا إلى أن الصين تتعرض لهجوم ليس له أي أساس.

وأضاف الوزير المفوض أنه مثلما قالت منظمة الصحة العالمية هذا وقت العلم والحقائق والتضامن وليس وقت التنمر.

وأوضح أن وباء فيروس كورونا الذي انتشر في جميع أنحاء العالم عدو لجميع البشر، لافتا إلى أنه ما تتطلبه المرحلة الحالية هو التضامن بدلا من تبادل الاتهامات بدون أي أساس.

وكان الرئيس الفرنسي قد علق هو الآخر على الاتهامات الموجهة لبكين بنشر فيروس كورونا، ملمحا لتلك الفرضية، ومشيرا إلى أنه لا يمكن أن تكون الصين تعاملت مع وباء فيروس كورونا المستجد بشكل أفضل من الدول في القارة الأوروبية.

وأوضح ماكرون في حديث لصحيفة فاينانشال تايمز البريطانية، أن أداء بكين لم يكن أفضل من الدول الأوروبية في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أنه لا يمكن أن توجد مقارنة بين الدول التي تتدفق المعلومات فيها بحرية ويستطيع مواطنوها انتقاد الحكومات ودول يجري فيها قمع الحقيقة في إشارة للصين.

موضوعات تهمك:

انكماش الاقتصاد الصيني بسبب فيروس كورونا

فتح أسواق اللحوم البرية للمواطنين في ووهان الصينية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.