الصين تتهم أمريكا باستنذاف الجهود الدولية لمكافحة كورونا

كورونا
20 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 20 أبريل 2020 - 4:09 مساءً
الصين تتهم أمريكا باستنذاف الجهود الدولية لمكافحة كورونا

عنف المتحدث الرسمي لوزارة خارجية الصين الإدارة الأمريكية واصفًا إيها بغير المسؤولة، ملمحًا لكون تصريحات الحكومة الإسترالية ضد بلاده أشبه بكونها تصريحات صادرة من تابع.

وصرح المتحدث باسم الخارجية الصينية جينغ شوانغ، قائًلا “على الدول التحلي تعزيز التعاون الدولي لمكافحة انتشار فيروس كورونا بدلًا من تبديد وقت ثمين وتشتيت الجهود”.

وطالب وشوانغ الإدارة الأمريكية بالتحلي بالمسؤولية، والكف عن تصريحاتها غير المسؤولة والاستفزازية، والتركيز على المشاركة الفعالة في الجهد الدولي المبذول في مكافحة فيروس كورونا.

ووجهت نقد عنيف للحكومة الإسترالية بسبب تصريح وزيرة خاريجيتها التي طالبت بمراجعة تقارير الصين حول منشأ الفيروس وانتشاره، قائلًا أنها تصريحات غير محترمة، وتحاول المضي على طريقة طولة أخرى، في إشارة إلى أمريكا.

الجدير بالذكر أن فيروس كورونا قد ضرب العالم منذ 4 أشهر، أصاب حتى الآن نحو 2 مليونو416 ألف إنسان حول العالم، كما توفي على إثره 166 ألف ضحية. تتربع أمريكا على قائمة أكبر الإصابات في العالم بنحو 759 ألف إصابة، تليها إسبانيا بنحو 200 ألف إصابة، يأتي بعدهما إيطاليا بعدد 179 ألف إصابة. في حين يقف تعداد الإصابات لدى الصين، الدولة التي نشأ بها الفيروس عند 83 ألف و817 إصابة. بينما تعافى من الإصابة 633 ألف حالة حول العالم.

اقرأ أيضًا:

13 دولة بعيدة عن الكورونا حتى الآن

أول اختبار لإكتشاف إصابات كورونا عبر الإنترنت

حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.