الصحة العالمية تصدر تحذير خطير

2020-03-17T18:17:00+02:00
تريند
17 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 17 مارس 2020 - 6:17 مساءً
الصحة العالمية تصدر تحذير خطير

منظمة الصحة العالمية تعلن تحذيرات جديدة بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، وذلك مع توسع عدد الدول التي انتشر فيها الفيروس مؤخرا حتي وصل الفيروس حتى الآن إلى أكثر من 180 دولة حول العالم، بينما أصاب أكثر من 150 ألف شخص، وتوفي على إثره ما يقارب الـ5 آلاف حالة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق نصائح لمواجهة فيروس كورونا، وذلك من خلال غسل اليدين لمدة لا تقل عن 20 ثانية، وعدم لمس الوجه أو الفم أو الأنف أو العين باليد إلا بعد غسل اليدين جيدا، بالإضافة إلى نصائح تتعلق بتجنب ملامسة الأسطح التي قد تكون حاملة للفيروس والذي قد يتواجد على الأسطح الخشبية أو المعدنية او القماش.

لكن المنظمة مؤخرا أصدرت نصيحة أهم بكثير مما سبق.

في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة تويتر، في حساب الرسمي لمكب المنظمة العالمية الإقليمي لشرق البحر المتوسط، أكدت أنه لا يوجد حتى الآن أدوية معتمدة ومتاحة من قبل المنظمة لعلاج فيروس كورونا المستجد. ناصحة بعدم استخدام أي مضادات التهاب أو كورتيكوستيرويدات أو أي أدوية أخرى دون الرجوع للطبيب من قبل المرضى الذين يشتبه أو يتأكد إصابتهم بالفيروس.

وأوضحت أنه يجب طلب الرعاية الصحية في الحال إذا ما كان هناك أي أعراض للمرض والتي تتوافق مع أعراض الفيروس التاجي.

وفي وقت سابق دعا تدروس أدناهوم مدير المنظمة العالمية للصحة، عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، أنه يجب اتخاذ الخطوات لمنع انتشار فيروس كورونا من بينها فحص الحالات المشتبه بها وتعزيز العزل الذاتي وتدريب العاملين الصحيين.

الصحة العالمية تؤكد الاعراض الاولية

أعلنت المنظمة في وقت سابق أن أعراض فيروس كورونا الذي يصيب الجهاز التنفسي بالمرض المسمى بكوفيد 19، تكون عبارة عن سعال جاف والتهاب بالحلق وسيلان في الأنف وصداع والحمى التي يمكن أن تستمر لبضعة أيام، فيما أكدت أن الفيروس ينتقل إذا ما تم ملامسة أي إفرازات من شخص مصاب مثل قطرات السعال أو ملامسة أسطح عليها الفيروس انتقل لتلك الاسطح من خلال ملامسة شخص مصاب لذلك الفيروس.

وننشر لكم بعض الصور التي يجب عليكم غسل إيديكم جيدا ووضع الكحول الإثيلي أو أي حتى بالصابون العادي إذا ما لمستوا تلك الأسطح التي نذكرها لكم وهي:

كورونا 19 - الساعة الخامسة والعشرونكورونا1 2 - الساعة الخامسة والعشرونكورونا2 2 - الساعة الخامسة والعشرونكورونا3 - الساعة الخامسة والعشرونكورونا4 - الساعة الخامسة والعشرونكورونا5 - الساعة الخامسة والعشرونكورونا6 - الساعة الخامسة والعشرونكورونا7 - الساعة الخامسة والعشرونكورونا8 - الساعة الخامسة والعشرونكورونا9 - الساعة الخامسة والعشرون

موضوعات تهمك:

مذعور من فيروس كورونا وتعيش في مصر.. اقرأ هذا التقرير لتطمئن

كورونا على الشاشة.. قائمة بجميع أفلام انتشار الوباء

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة