الشلولو هل يقي من فيروس كورونا فعلا؟

2020-04-05T12:17:15+02:00
تريند
5 أبريل 2020آخر تحديث : الأحد 5 أبريل 2020 - 12:17 مساءً
الشلولو هل يقي من فيروس كورونا فعلا؟

الشلولو أصبح مثار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما ظهر رجل غير معروف يدعي كونه طبيب، يتحدث عنه كونه علاجا مضادا لفيروس كورونا المستجد، من اجل الوقاية من الفيروس، بينما قال أيضا انها يعالج أمراض أخرى غير مرض “كوفيد 19” الذي يتسبب به فيروس كورونا.

يقول الطبيب غير المعروف، وغير المفهوم أن الشلولو أكلة مصرية تراثية تعد من أقوى الأغذية التي تحمي الإنسان من فيروس كورونا وغيره من الفيروسات، قائلا: “احنا عندنا وجبة تراثية منذ خمسة آلاف عام، من أكفأ مدعمات المناعة ومضادات الفيروسات”، مضيفا أن تلك الأكلة عبارة عن “ملوخية ناشفة تصنع من الملوخية باضافة ثوم وبصل، كما يمزج بها ماء بارد، وبكدا نكون اخدنا توم عالي ولمون عالي في وسط ملوخية”، مضيفا “المادة المخاطية للملوخية تعمل على علاج الفيروس، والتي تعد أهم طبق غذائي للوقاية من الفيروس”، بينما أضاف: “بالنسبة للذكور لا ينصح به كثيرا لأنه يؤثر على التوستيرون” على حد قوله.

مبدأيا الشلولو هو طبق مصري يشتهر في صعيد مصر حيث يتم صناعته من الملوخية، ويأكل مع الأرز أو العيش الشمسي التراثي.

ثانيا، فيما يتعلق بالسؤال حول كون الملوخية أو الشلولو يساعدون على الوقاية من فيروس كورونا، فيمكن القول أن نصائح الأطباء هي رفع قدرة الانسان المناعية لمواجهة الفيروس كون لا يوجد له علاج حتى الآن، ناصحين بالتركيز في الطعام على الطعام الصحي خاصة من الخضروات والفاكهة، ولا توجد خصوصية على الأرجح للشلولو في الوقاية من فيروس كورونا.

ثالثا لا ينبغي لنا وضع كلمة “تراث” أو “خمسة آلاف سنة حضارة” في أي جملة مفيدة وربطها بالمعجزات، لأن تلك تتحول من الزهو وإظهار قيمة حضارة في وقت ما ومع التكرار تتحول إلى مدعاة للشفقة، في زمن العلم أولى بالحديث فيه.

أخيرا فإنه تبين من كلام الطبيب أنه عبارة عن كلام مرسل لا فائدة منه، بينما هو يقترب من السفاهة، ولا يمكن الاعتماد عليه او حتى الرد العلمي عليه، لذا آثرنا أن ننقل لكم آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

الشلولو

جاءت أغلب التدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي ساخرة، حيث قال أحدهم: “لما يقود الاعلام ابو خمسين في المية تفتكروا هيجيبوا دكاترة ايه غير ساقطين طب نفس اعرف هو دا دكتور ولا طباخ ولا عطار؟ إعلام مسخرة”.

بينما كتبت طبيبة تدعى مريم تقول: “كله يوسع كله ياخذ ساتر العلاج المصري للكورونا وصل  بلغوا ترامب وميركل ومنظمة الصحة العالمية ابعتوا لهم الفيديو ده
#الشلولو  والله عيب انتو لو عاوزين تشوهوا كرامة مصر والمصريين مش هتعملوا اكتر من كدة”.

وكتب ثالث: “طب بالنسبه للذكور متكتروش من الشلولو والنبي. الواحد لو مش هيموت من كورونا اكيد هيموت من الضحك علي ام الهبد العالي ده”.

موضوعات تهمك:

Ivermectin‏ إيفيرمكتين .. العلاج السحري لفيروس كورونا؟

وزيرة الصحة المصرية مرة أخرى إلى أرض النار!

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.