السيناريو الثالث لمواجهة فيروس كورونا في مصر

2020-03-18T11:32:28+02:00
العربمميزة
18 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2020 - 11:32 صباحًا
السيناريو الثالث لمواجهة فيروس كورونا في مصر

أعلن وزير الإعلام المصري أسامة هيكل، عما أسماه السيناريو الثالث لمواجهة فيروس كورونا في مصر وذلك مع انتشار الفيروس في البلاد، مع تحوله إلى جائحة.

وقال وزير الإعلام المصري في تصريحات نقلتها وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء، ان هناك ما يسمى السيناريو الثالث لمواجهة فيروس كورونا في البلاد، مشيرا إلى أن الدولة كان لديها ثلاث سيناريوهات للتعامل.

وأوضح أنه تم تحديد في مجلس الوزرا ثلاثة سيناريوهات وذلك ما يعتمد على أعداد المصابين وسرعة انتشار الفيروس، وتم الانتقال يوم السبت الماضي إلى السيناريو الثاني عندما تم إقرار إغلاق المدارس والمنافذ الجوية ومنع السفر إلى مصر وكان ذلك هو المقترح في حال وصول العدد إلى 150 إلى 200 إصابة.

وتابع قائلا أنه تم استباق الإجراء للتعامل بتركيز بشكل كبير مع الداخل من أجل ألا ينتقل المرض من الخارج إلى الداخل وكذلك حتى لا تتسبب مصر في انتقال العدوى لدول أخرى، مشيرا إلى تخوف مصر على مصالح الدول الأخرى مثل تخوفها على مصالحها الوطنية.

وأكمل أنه في حال تجاوزت الأعداد الألف سيتم الاضطرار للجوء للسيناريو الثالث المتعلق بإجراء عزل بعض المناطق، إلا أنه أكد وجود توقعات للسيطرة على الامر وعدم الاضطرار لهذا السيناريو.

وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية قد أعلنت مساء امس الثلاثاء عن 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذلك ليصل عدد المصابين في البلاد إلى 196 حالة، بالإضافة إلى وجود حالتي وفاة جديدتين ليصل عدد الوفيات جراء الفيروس حتى الآن في مصر إلى أربعة وفيات.

وقال متحدث وزارة الصحة في بيان صد أمس أن الحالات الجديدة التي ثبتت إصابتها بالفيروس هي لمصريين مخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها وتم الإعلان عنها مسبقا.

موضوعات تهمك:

مذعور من فيروس كورونا وتعيش في مصر.. اقرأ التقرير لتطمئن

أول حالة وفاة بفيروس كورونا في تركيا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة