السلطات الصينية تدعو لحرق ضحايا كورونا

2020-03-14T01:12:48+02:00
كورونا
3 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:12 صباحًا
السلطات الصينية تدعو لحرق ضحايا كورونا

دعت السلطات الصينية في وقت متأخر مساء الأحد، إلى حرق جثث ضحايا فيروس كورونا الجديد المنتشر في البلاد، في وقت أعلن فيه عن وفاة 350 شخصا في البلاد.

وقالت السلطات الصينية أنه من الضروري حرق جثث الضحايا بسبب فيروس كورونا الجديد في البلاد في وقت حظرت فيه تقاليد جنائزية لمراسم وداع الضحايا خوفا من الفيروس.

وأكدت السلطات على عدم ضرورة نقل رفات المرضى المصابين بفيروس كورونا، بين المناطق المختلفة على مستوى المقاطعة، كما لا يمكن حفظها بالدفن أو أية وسائل أخرى، وذلك وفقا للمكاتب العامة للجنة الصحية الوطنية ووزارة الشؤون المدنية.

وقالت تقارير رسمية نقلت عنها وكالة شينخوا الرسمية الصينية للأنباء، فإنه يجب تطير كافة الجثث في حقيبة مختومة من قبل عاملين في مجال الطب، حسب الحاجة بحيث لا يسمح لفتحها بعد الختم.

وأكدت أن المبدأ يوجه إلى أنه يتعين على دور الجنازات إرسال أفراد ومركبات خاصة من أجل تسليم الجثث وفقا لطرق محددة كما أنه يجب حرق الجثث في محارق جثث  محددة.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين في وقت سابق يوم الاثنين، أن إجمالي الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا الجديد بلغ 361 حالة وفاة.

وكانت آخر ما أعلنت عنه الصين في وقت سابق وفاة 350 شخصا في وقت متأخر مساء الأحد، وذلك في مقاطعة هوبي وسط الصين مركز انتشار المرض ومقاطعات أخرى.

يذكر أن المرض قد بدأ في الظهور في المدينة آخر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وأعلنت عنه الصين في يوم 31 ديسمبر، بينما أبلغت منظمة الصحة العالمية.

موضوعات تهمك:

عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا

علاج جديد لكورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة