السعودية تعلن استمرار الإغلاق بسبب كورونا في رمضان

2020-04-07T09:28:57+02:00
العرب
7 أبريل 2020آخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 9:28 صباحًا
السعودية تعلن استمرار الإغلاق بسبب كورونا في رمضان

أعلنت المملكة العربية السعودية في وقت سابق أن الإجراءات الخاصة بمكافحة تفشي فيروس كورونا تستمر حتى شهر رمضان المبارك محذرة من أن مئات الآلاف قد يكونون عرضة للإصابة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي ف حديث مع قناة روتانا، أنه يتوقع أن تستمر الإجراءات الخاصة بمكافحة تفشي فيروس كورونا حتى شهر رمضان المبارك مشيرا إلى أن العالم ليس قريبا من نهاية كورونا والمملكة جزء من العالم، مشيرا إلى أنه لا يمكن التحدث عن اسابيع وإنما أشهر.

وأوضح المتحدث أنه لم يتم الوصول حتى الآن لمرحلة الذروة في انتشار فيروس كورونا حتى الآن والعالم كله لا يتوقع أن يتم الوصول لمرحلة التحكم أو القمة من انتشار الفيروس قم الهبوط منها قريبا.

وتابع قائلا أن هناك حالة واحدة من كورونا والتي قد تنقل بالعدوى للآلاف وترتفع مؤشرات للمنحنى الخطر، مؤكدا أن البلاد تواجه خطر الانتقال للمرحلة الحادة من انتشار الفيروس، لافتا إلى أن تجنب ذلك يكون بإحكام السيطرة عن طريق الخطوات الاستبقاية.

وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية أن نصف المواطنين فقط يلتزمون بالبقاء في المنزل وتقليل الحركة، بينما لا يزال هناك خروقات في التجمعات عند المحال أو المتاجر.

وأشار إلى أنه إذا لم يلتزم الناس خلال الأشهر المقبلة فسوق يكون هناك مئات الآلاف عرضة للإصابة بالفيروس وسوف ينهار النظام الصحي حيث هذا لن يكون سيناريو خياليا.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت أمس الاثنين أن إجمالي الحالات المصابة جراء فيروس كورونا في المملكة وصل إلى 2523 مصابا لافتا إلى تسجيل 4 وفيات جديدة ليصل المجموع الكلي إلى 38 حالة وفاة.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية في وقت سابق منع التجوال لمدة 24 ساعة في العاصمة الرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف وجدة والطائف والقطيف والخبر كما فرضت منعا للأعمال في أي أشطة تجارية باستثناء بعض المرافق الحيوية في البلاد مثل المنشآت الصحية والصيدليات ومحلات بيع المواد الغذائية.

موضوعات تهمك:

الشرطة السعودية تعتقل سائق أصاب رجل مرور

السعودية تتكفل بعلاج جميع مرضى كورونا بالمملكة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.