السعودية تقر أقصى عقوبة على المتلاعبين بالأسعار

العرب
18 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2020 - 7:59 مساءً
السعودية تقر أقصى عقوبة على المتلاعبين بالأسعار

أكد عضو الغرفة التجارية السعودية الأستاذ عبدالعزيز بن فهد الرشيد أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان  –يحفظهما الله- ستتجاوز الأزمات التي تمر بها البلاد حالياً ، مشيدا بقرار  وزير التجارة في مراقبة الأسعار وتطبيق أقصى العقوبات لمن يخالف الأنظمة.

جاء ذلك في تصريح له حمّل خلاله رجال الأعمال مسؤولية كبيرة تجاه الوطن والمواطن، وهم وقود التنمية في البلاد؛ ويُتطلع إلى مساهمتهم في استقرار الأسعار لصالح الوطن والمواطن.

وأشاد الرشيد بقرار وزير التجارة، في مراقبة الأسعار 24 ساعة، ومعاقبة كل من يخالف الأنظمة التي وضعتها الدولة لحماية المستهلك وتقديم كل سبل الراحة لهم خاصة خلال ما يحدث في الآونة الأخيرة من انتشار فايروس كورونا , مما أدى إلى إقفال العديد من المحال التجارية.

وفي سياق متصل ، وصف عبدالعزيز بن فهد الرشيد إطلاق المملكة لبرنامج دعم تمويل القطاع الخاص ب 50 خمسين مليار ريال بالخطوة الإيجابية نحو استقرار السوق وكافة القطاعات التي تعمل فيه، وتخفيف آثاره المالية والاقتصادية المتوقعة من آثار وباء كورونا على أداء القطاع الخاص، ولاسيما قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ووجه مدير عام شركة إتقان العقارية عبدالعزيز الرشيد في ختام تصريحه لعموم المواطنين والمقيمين النصائح والإرشادات، منها إتباع قرارات وزارة الصحة للحد من انتشار فيروس كرونا، والاستقرار في المنازل وعدم الخروج منها إلاّ للضرورة، وعدم الالتفاف وراء الشائعات، مطالباً الجميع بأخذ الأخبار من مصادرها، سائلاً الله في ختام التصريح بأن يحفظ المملكة وقيادتها وشعبها، وأن يرفع الوباء عن المسلمين، وأن يبعد عنا الأمراض إنه على كل شيء قدير.

اقرأ أيضًا

خفض أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي

هل يغير كورونا من السياسة العالمية

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة