السعودية تقدم بحوث شرعية متعلقة بكورونا

2020-04-20T22:22:03+02:00
ثقافة
20 أبريل 2020آخر تحديث : الإثنين 20 أبريل 2020 - 10:22 مساءً
السعودية تقدم بحوث شرعية متعلقة بكورونا

تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد استقبال البحوث العلمية الشرعية المتعلقة في جائحة كورونا عبر بوابتها الإلكترونية على الرابط https://bit.ly/3a97CZj في إطار استشعارها لأهمية مايجب على الوزارة أن تقوم به تجاه خطر فيروس ⁧‫كورونا‬⁩، وحرصاً علي إيصال المعلومة الشرعية الصحيحة للمسلمين كافة، اتساقاً مع الجهود التي تقدمها المملكة لمواجهة هذه الجائحة.

ودعت الوزارة الباحثين إلى المسارعة في تقديم طلباتهم قبل انتهاء المدة المحددة، حيث سيكون آخر موعد لتقديم الطلبات هو يوم 30 من شهر شعبان الجاري، موضحة أن كل ما يتعلق بمواعيد تقديم البحوث وشروطها والجهات المستهدفة والمحاور والضوابط والمعايير وطريقة التوثيق، قد تم إدراجه في الرابط الإلكتروني للخدمة المشار إليه أعلاه.

وكان وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة البحوث العلمية الشرعية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا برئاسة معاليه ومعالي النائب الأستاذ الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد نائباً للرئيس وعضوية عدد من وكلاء الوزارة والمختصين، وحظي قرار تشكيل اللجنة بإشادة واسعة وتقدير كبير لرسالة الوزارة ودورها الفاعل في المجتمع للتصدي للوباء وبيان المنهج الشرعي في هذا الصدد.

أقرأ أيضا

آلاف الجنود يدخلون الحجر الصحي

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.