السعودية تدعم مصر في ملف سد النهضة

2020-03-17T22:08:40+02:00
العرب
10 مارس 2020آخر تحديث : الثلاثاء 17 مارس 2020 - 10:08 مساءً
السعودية تدعم مصر في ملف سد النهضة

أكد وزير الخارجية السعودي أن السعودية تدعم مصر في ملف سد النهضة وذلك في اجتماع دار مع نظيره المصري سامح شكري، مساء أمس الاثنين في العاصمة السعودية الرياض.

وقالت تقارير صحفية أن وزير الخارجية المصري سامح شكري التقى بنظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود في العاصمة السعودية الرياض.

وتسلم الوزير السعودي من نظيره المصري رسالة من الرئيس السيسي إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأكد المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ أن وزير الخارجية السعودية أكد أن السعودية تدعم مصر في ملف سد النهضة وذلك خلال استقباله للوزير المصري في الرياض، مضيفا أن السعودية ستساند بما يحافظ على الأمن القومي المصري خاصة في ملف سد النهضة الإثيوبي ضد إثيوبيا.

ووفقا للمتحدث باسم الخارجية المصرية، فإن شكري قد سلم رسالة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز، وذلك بشأن الوضع الحالي في قضية سد النهضة وآخر المستجدات المتعلقة بمسار المفاوضات.

يذدر أن وزير الخارجية المصري سامح شكري قد بدأ يوم الأحد 8 مارس/ آذار جولة عربية والتي تشمل زيارة 7 دول عربية هي الأردن والسعودية والعراق والكويت وسلطنة عمان والبحرين والإمارات لتسليم رسالة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لقادة تلك الدول.

وتأزمت قضية سد النهضة الإثيوبي بين مصر والسودان وإثيوبيا وذلك في ظل غياب إثيوبيا والسودان عن توقيع الاتفاق الذي تم التوصل له في واشنطن، وانتقل الوضع من التفاوضات إلى التصريحات والاتهامات المتبادلة.

موضوعات تهمك:

تحفظ السودان على مشروع قرار مصري بشأن سد النهضة

مطالب عربية بقصف سد النهضة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة