الرئيس المصري يصدر قرارا عاجلا بشأن الكورونا

2020-03-14T01:12:50+02:00
العربكورونا
30 يناير 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:12 صباحًا
الرئيس المصري يصدر قرارا عاجلا بشأن الكورونا

أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي توجيها بما يخص المصريين المقيمين في مدينة ووهان الصينية، والتي ينتشر فيها فيروس كورونا الجديد.

وذكر موقع بوابة الأهرام أن الحكومة المصرية ناقشت قرار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وذلك في توجيهه لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة من يرغب المصريين المقيمين في مدينة ووهان بمقاطعة خوباي الصينية والإجراءات التنفيذية لذلك.

وأوضح الموقع أن المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء قال أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تواصل مع السفير الدكتور محمد البدري سفير مصر لدى الصين الذي تحدث مع السلطات الصينية وحصل على موافقتهم على ترتيب عودة من يرغب من المصريين في العودى إلى البلاد مجددا من مدينة ووهان بسبب انتشار الفيروس.

وشدد على أن السلطات الصينية وعدت بالموافقة والتعاون وتقديم التيسيرات اللازم رترتيبات العودة لمن يرغب من المصريين وتعاونهم الكامل في هذا الشأن مؤكدة أن مصر تدعم بشكل كامل الجهود للجمهورية الصينية الشعبية في دفاعها عن العالم في مواجهة هذا الفيروس.

ووجه مدبولي الشكر للسلطات الصينية على الموافقة والتعاون بهذا الشأن وما تقدمه من تسهيلات وترتيبات لعودة الراغبين المصريين وتعاونهم الكامل في هذا الإطار، مؤكدا على دعم مصر جهود جمهورية الصين الشعبية للدفاع عن العالم.

وأوضح المتحدث المصري أن رئيس الوزراء وزارة الطيران المدني قد كلفوا طائرة خاصة لنقل من يرغب في العودة من الصين إلى مصر، كما عمدت للتنسيق بين الجهات المختصة بالأمر وبين وزارة الصحة والسكان من أجل تقديم فريق طبي مجهز على متن الطائرة الخاصة من أجل مصاحبة الركاب واتخاذ كافة الإجراءت لمكافحة العدوى على متن الطائرة.

ولفت إلى أن ذلك جاء بعد اجتماع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة اليوم التي أكدت تجهيزالحجر الصحي حاليا لاستيعاب المواطنين المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية.

موضوعات تهمك:

أول إصابة بفيروس كورونا الجديد في الإمارات

حقيقة وفاة مصري بفيروس كورونا الجديد في الصين

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة