الرئيس الفرنسي يستقبل الجنرال المتمرد خليفة حفتر

العرب
9 مارس 2020آخر تحديث : الإثنين 9 مارس 2020 - 6:39 مساءً
الرئيس الفرنسي يستقبل الجنرال المتمرد خليفة حفتر

أعلنت الحكومة الموازية في ليبيا، اليوم الاثنين، أن الرئيس الفرنسي إيمانيول ماكرون استقبل قائد قوات شرق ليبيا الجنرال المتقاعد خليفة حفتر في قصر الإليزيه.

وقالت القيادة العامة لقوات خليفة حفتر انه تم استقباله اليوم في قصر الإليزيه في فرنسا.

وأضافت القيادة العامة في بيان لها، أنه بدعوة رسمية من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وصل حفتر صباح اليوم إلى قصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس وذلك من أجل بحث آخر المستجدات في ليبيا وعلى رأسها الهجرة غير النظامية.

ولدى فرنسا ودول أوروبا مصالح في منع تدفق الهجرة غير النظامية عبر ليبيا التي تعد بوابة للمهاجرين.

وأوضحت القيادة في بيانها أن الرئاسة الفرنسية استقبلت حفتر بشكل رسمي وذلك بحضور الرئيس ماكرون ورئيس أركان الجيش الفرنسي ووزيري الدفاع والداخلية بالحكومة الفرنسية بالإضافة إلى عدد من القيادات العسكرية بالجيش الفرنسي.

وجاء في البيان أيضا أن ماكرون أشاد بدور حفتر الذي وصفه بالمحوري على حد زعمه في مكافحة الإرهاب مؤكدا على دعمه الكاملة للجهود التي تريد الاستقرار في المنطقة بأكملها.

وذكرت وكالة أنباء ليبيا “وال” التابعة لقوات حفتر أنه من المتوقع أن يلتقى القائد العام خلال الزيارة بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حيث كان الأخير قد وجه في فبراير/ شباط الماضي دعوة رسمية لزيارة فرنسا.

يذكر ان الجنرال المتمرد حفتر يقود حربا ضروس على العاصمة الليبية طرابلس التي تسيطر عليها حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.

وتسببت تلك الحرب المستمرة من نحو عام في مقتل مئات المدنيين وتشريد ليبيين من منازلهم.

وحاولت قوى إقليمة التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار في ليبيا تمهيدا لحل سياسي في البلاد دون التوصل لأي تقدم ملحوظ.

موضوعات تهمك:

لا يتمتع بأي صفة.. أردوغان يهاجم حفتر

الحكومة الليبية توقف أي حوار مع حفتر وقواته

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة