الرئيس الأمريكي يتحدث عن عدد وفيات كورونا مجددا

2020-04-18T08:57:51+02:00
غير مصنف
18 أبريل 2020آخر تحديث : السبت 18 أبريل 2020 - 8:57 صباحًا
الرئيس الأمريكي يتحدث عن عدد وفيات كورونا مجددا

تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا، اليوم السبت، عن أعداد الضحايا المتوقع جراء فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19 في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان ترامب قد قال في وقت سابق أن تقديراتها تشير إلى أنه بين 100 ألف إلى 200 ألف سيتوفون جراء الفيروس المستجد.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن توقعاته بشأن الوفيات هذه المرة أن تكون بين 60 إلى 65 ألف حالة وفاة.

وأضاف للصحفيين قائلا “أعتقد أننا نسير نحو 60 إلى 65 ألف وفاة”.

وأعلن الرئيس الأمريكي في تصريحاته عن برنامج إغاثي حجمه 19 مليار دولار من أجل مساعدة المزارعين على مواجهة تبعات جائحة فيروس كورونا من خلال حزمة تشمل دفع أموال بشكل مباشر وشراء منتجات ولحوم ومنتات أخرى على أوسع نطاق على حد تعبيره.

وذكر ترامب في في إعلان برنامج مساعدة المزارعين أن هؤلاء الناس رائعون وهم أمريكيون عظام لم يصدر عنهم أي شكوى كما أنهم يفعلون فقط ما هو واجب عليهم فعله، مشيرا إلى أن البرنامج سيتضمن 16 مليار دولار في شكل مدفوعات مباشرة.

وكانت آخر تقديرات لترامب حول الوفيات تحدث فيها عن أن وفاة بين 100 إلى 200 ألف شخص سيكون أفضل من وفاة مليوني شخص جراء المرض القاتل.

يذكر ان الولايات المتحدة تحتل المرتبة الأولى في الدول الأكثر تضررا جراء الجائحة، حيث لديها أكبر عدد من الإصابات والوفيات.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت فيروس كورونا في وقت سابق يوم 11 مارس الماضي، جائحة عالمية، وذلك بسبب ارتفاع اعداد الإصابات فوق المتوقع، معربة عن قلقها إزاء سرعة انتشار المرض.

موضوعات تهمك:

مقتدى الصدر يعظ ترامب

ترامب يعلن عودة الحياة الطبيعية نهاية الشهر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.