الحكومة العراقية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية

العرب
7 مايو 2020آخر تحديث : الخميس 7 مايو 2020 - 1:28 صباحًا
الحكومة العراقية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية

أدت الحكومة العراقية الجديدة باكر صباح اليوم الخميس، اليمين الدستورية وذلك بعد أن قرر البرلمان تمريرها، بأغلبية المصوتين.

وقالت تقارير صحفية عراقية أن الحكومة العراقية الجديدة برئاسة مصطفى الكاظمي أدت بالفعل اليمين الدستورية وتولت إدارة البلاد أمام البرلمان العراقي.

وكان البرلمان العراقي قد وافق على منح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة مصطفى الكاظمي بعد أن تم التصويت على أغلب الوزراء المرشحين للحقائب الوزارية.

ووافق البرلمان في جلسته المنعقدة بشان منح الثقة لعدد كبير من الوزراء.

وكان أول الوزارء الذين تم منحهم الثقة وزير الدفاع جمعة عناد ووزير الداخلية عثماني الغانمي، ووزير المالية علي عبدالأمير علاوي، ووزير التخطيط خالد نجم.

كما تم منح الثقة أيضا لوزير الإعمار والإسكان نازلين محمد بينما تم إقرار وزير الصحة حسن محمد عباس، ومنحت حقيبة الكهربا إلى ماجدة مهدي علي وتولى وزارة التعليم نبيل كاظم عبد الصاحب.

أما وزارة النقل فقد ذهبت إلى ناصر حسين بندر وأيضا تمت الموافقة على عدنان درجال وزيرا للشباب والرياضة، ووزيرا للصناعة نصيف منهل عزيز بينما كانت وزارة الاتصالات من نصيب أركان شهاب.

كما منح النواب العراقيون الثقة لوزير العمل عادل حاشوش، ومهدي رشيد جاسم وزيرا للموارد المائية وحميد مخلف وزيرا للتربية.

ولم يصوت البرلمان العراقي على منح الثقة لوزير التجارة نوار نصيف ووزير الثقافة هشام صالح داود، وإسماعيل عبدالرضا اللامي وزيرا للزراعة وثنا حكمت ناصر وزير للهجرة والمهجرين.

وبالإضافة إليهم لم يتم منح الثقة لوزارة العدل المرشح لها عبدالرحمن مصطفى.

أما وزارتي الخارجية والنفط فقد تم إرجاء التصويت عليهم لاحقا.

موضوعات تهمك:

ترامب يهاجم غزو العراق في أعنف هجوم على بوش الابن

مقتل جندي أمريكي في العراق

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.