الحكومة السعودية تتحدث عن خفض الانتاج مجددا

أسواقالعرب
13 مايو 2020آخر تحديث : الأربعاء 13 مايو 2020 - 4:24 صباحًا
الحكومة السعودية تتحدث عن خفض الانتاج مجددا

أعلنت الحكومة السعودية نيتها خفض انتاج النفط لما هو دون المتفق عليه في اتفاق دول أوبك بلس الموقع بداية هذا الشهر.

وقال بيان الحكومة السعودية وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، أن المملكة تسعى إلى خفض انتاج النفط لما هو دون المتفق عليه، حيث أنها تريد دعم استقرار الأسواق البترولية العالمية.

وأضاف بيان الحكومة أنها ملتزمة بشكل تام باتفاق أوبك بلس الأخير، وذلك بشأن تخفيض الانتاج من البترول الخام، مشيرا إلى أن المملكة قدمت مبادرة بتخفيض انتاجها من شهر يونيو/ حزيران المقبل، بكمية إضافية طوعية تبلغ مليون برميل يوميا.

ولفت البيان إلى أن المملكة تسعى بالتوافق مع العملاء خفض الانتاج في شهر مايو/ أيار الجاري عن المستوى المستهدف.

وأشار إلى أن المملكة تستهدف من تلك المبادرة حث الدول المشاركة في اتفاق اوبك والدول المنتجة الأخرى على الالتزام بنسب الخفض المحددة لها، بالإضافة إلى تقديم المزيد من الخفض في الانتاج للاسهام في إعادة التوازن المنشود لأسواق البترول العالمية.

وكانت السعودية قد أعلنت في وقت سابق بشكل مفاجئ أنها ستعمق تخفيضات انتاج النفط من يونيو حزيران بمقدار مليون برميل نفط يوميا، مؤكدة أنها تريد التعجيل في استنزاف تخمة في المعروض العالمي وإعادة التوازن إلى سوق النفط.

وأعلنت دول الإمارات والكويت خطوة مماثلة للخطوة السعودية وتعهداتها بتخفيضات جديدة في انتاجها خلال شهر يونيو بحجم إجمالي 180 ألف برميل يوميا.

موضوعات تهمك:

الاسهم السعودية تتراجع بفعل إجراءات مواجهة كورونا

اسعار البنزين الجديدة في السعودية ورابط متابعة الاسعار

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.