الحفاظ على صحة القلب

2020-02-15T14:19:44+02:00
قلب دورة دموية
5 يناير 2020آخر تحديث : السبت 15 فبراير 2020 - 2:19 مساءً
الحفاظ على صحة القلب

هل سبق لك أن فكرت أن التغييرات الطفيفة في كل منطقة من منزلك يمكن أن تعمل على الحفاظ على صحة القلب، تحسن صحة القلب والأوعية الدموية؟ تعلم كيفية تعزيز صحة قلبك عن طريق إجراء تغييرات طفيفة على منزلك وأسلوب حياتك، وزيادة الحركة وتحسين نوعية نظامك الغذائي. ولكن دعونا نضعها في صف واحد.

أقرأ أيضا:

تأثيث منزلك بشكل صحيح

كم عدد المرات التي لم تقل فيها عبارة “إذا وجدت ذلك الكعك  في المنزل، فسوف أتناوله”؟ يكشف هذا التفكير عن أهمية توفر الطعام في المنزل. لذا قم بتنظيم قائمة التسوق الأسبوعية الخاصة بك على أساس مجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات على النحو الموصى به تبعا لظروف السرة الصحية والاقتصادية. تذكر أن الأطعمة التي تحتوي على نباتات غنية بالفيتوستيرول مثل البقول والمكسرات والحبوب الكاملة ومختلف أنواع الزيوت النباتية والسمن يجب أن تكون أعلى في سلتك لأنها ترفع مستويات الكوليسترول في الدم.

رتب طعامك في خزائنك بشكل صحيح!

التعرض للأطعمة المعززة للقلب يؤدي أيضًا إلى استهلاكها. لذلك، تأكد من أن هذه الأطعمة واضحة للعيان. يمكنك وضع الفاكهة في أوعية على الطاولة، وخبز الحبوب الكاملة على اللوح لتحل محل الخبز الأبيض، وبشكل عام، يجب أن تكون جميع منتجات الحبوب الكاملة على أرفف منخفضة في مطبخك. على العكس من ذلك، يجب أن يكون وضع الوجبات الخفيفة الحلوة والمالحة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون والملح في خزائن مرتفعة ومغلقة بحيث لا يوجد اتصال مباشر بالعين.

إشراك جميع أفراد الأسرة في إعداد وجبات الطعام!

اطلب من أطفالك أن يساعدوك في الطهي ليوم واحد، واتركوا لكل فرد من أفراد الأسرة تناول وجبة محددة. يمكنك تشجيع الأطفال الأكبر سناً على “اللعب” من خلال قراءة الملصقات على الطعام الذي تستخدمه في الطبخ وأفراد الأسرة الأصغر منهم لغسل الفاكهة أو خلط السلطة. وبهذه الطريقة يتم تعليم الأطفال في عادات متوازنة وتكون بمثابة قدوة لك.

وجبات خفيفة مغذية ورخيصة من يديك!

قم بإعداد وجبة خفيفة متوازنة وسريعة بيديك بحيث يمكنك استخدامها داخل وخارج المنزل. لذلك، “درع” نفسك من الإغراءات. تأكد من قص الفواكه والخضروات في أجزاء فردية حتى يمكنك أخذها بعيدًا عن العمل أو المدرسة  ولكن يمكنك أيضًا استخدامها في صنع وجبات خفيفة أخرى مثل:

1 ٪ 2 ٪ زبادي مع قطع من الفاكهة وحفنة من المكسرات غير المملحة.

نخب مع الخبز الكامل، 1 ملعقة كبيرة. السمن الحلو مع أوميغا 3 والجبن قليل الدسم والخضروات المختلفة مثل الطماطم والخس وما إلى ذلك
الكوكتيلات سريعة المغذيات … اصنعي المكسرات وأكياس الفواكه المجففة مثل الزبيب على سبيل المثال.

اصنع لعبة التمرين!

استفد من وقتك في المنزل مع عائلتك، حتى لو كان محدودا، لتعزيز صحة قلبك. أدنى حركة تنشط وتقلل من الوقت الذي تقضيه أمام الشاشة. ضع الموسيقى بصوت عالٍ وشارك الأعمال المنزلية مع جميع أفراد الأسرة. استمتع بصباحك من خلال اللعب مع أطفالك أو تنظيم سباق مع قيام الجميع بوضع طعام الإفطار على الطاولة.

للمساعدة في الوقاية من أمراض القلب، يمكنك:

تناول طعام صحي
كن نشيطا
البقاء في وزن صحي
الاقلاع عن التدخين والابتعاد عن التدخين السلبي
تحكم في مستوى الكوليسترول وضغط الدم
الحفاظ على الصحة بشكل عام
السيطرة على التوتر

هل أنا معرض لخطر الإصابة بأمراض القلب؟

الجميع في خطر الإصابة بأمراض القلب. لكنك أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب إذا:

لديك ارتفاع الكوليسترول في الدم أو ارتفاع ضغط الدم
تدخن
تعاني من زيادة الوزن أو السمنة
لا تحصل على ما يكفي من النشاط البدني
لا تأكل حمية صحية

يؤثر عمرك وتاريخ عائلتك أيضًا على خطر الإصابة بأمراض القلب. خطرك أكبر إذا:

أنت امرأة فوق سن 55
أنت رجل فوق سن 45
كان والدك أو أخيك مصابًا بأمراض القلب قبل سن 55 عامًا
أصيبت أمك أو أختك بأمراض القلب قبل سن 65.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة