شاهد الحرم المكي كما لم تشاهده من قبل بسبب كورونا

2020-03-14T01:06:08+02:00
العربكورونامميزة
3 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 1:06 صباحًا
شاهد الحرم المكي كما لم تشاهده من قبل بسبب كورونا

أظهرت مقاطع متداولة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الحرم المكي والمدني في مظهر لم تراه من قبل حيث كان خاليا تماما في سابقة هي الأولى له تاريخيا على الأرجح.

وتداول رواد المواقع الاجتماعي الفيديوهات مبدين تعجبهم من المشهد، ومؤكدين على شوقهم لعودة الحياة إلى الحرم المكي والمدني من جديد.

وفي مقطع مصور ظهر مصلى الحرم وموقع الطواف حول الكعبة والصفا والمروة خاليين تماما من المصلين والمعتمرين والزائرين.

وأبدى الكثيرون اندهاشهم من المشهد مؤكدين انهم لاول مرة يرون الحرم خاليا بتلك الطريقة، بينما أبدى البعض إعجابه بشكل الحرم وحده دون أي وجود لعناصر أخرى على حد قوله.

https://youtu.be/O2mXZitrEfg

وكانت السلطات السعودية قد قررت يوم الخميس الماضي منع دخول المعتمرين وزائري المسجد النبوي إلى البلاد مؤقتا بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد في البلاد منعا لظهور وباء من التجمعات في الحرم المكي والمدني.

كما منعت السلطات السعودية المواطنين لديها ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي من استخدام بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، وذلك وسط انتشار للفيروس في معظم دول مجلس التعاون الخليجي ومحاولة السيطرة على الأمر.

وأعلنت السلطات السعودية امس عن أول حالة إصابة بالفيروس مؤكدة في البلاد، إلا أنه لا يزال أعداد المشتبه باصابتهم كبيرة ولا يزالون تحت الفحص.

موضوعات تهمك:

بابا الفاتيكان يخضع لفحص طبي بسبب كورونا الجديد

مصير الدوري السعودي بعد ظهور كورونا في المملكة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة