الجيش اليمني يعلن مقتل قيادي حوثي

2020-02-15T14:07:27+02:00
العرب
27 يناير 2020آخر تحديث : السبت 15 فبراير 2020 - 2:07 مساءً
الجيش اليمني يعلن مقتل قيادي حوثي

الجيش اليمني يعلن مقتل قيادي حوثي ومرافقيه وذلك في بيان أصدره، صباح اليوم الاثنين، بحسب ما أفاد المركز الإعلامي للجيش اليمني في تعز.

وقال المركز الإعلامي للجيش، أن الجيش اليمني يعلن مقتل قيادي حوثي ومرافقيه وذلك في معارك بين الطرفين في محافظة تعز جنوب غربي البلاد.

وأفاد المركز الإعلامي للجيش أن القوات التابعة للجيش الوطني شنت هجوما واسعا على مواقع تابعة لمليشيا الحوثية الإنقلابية في مواقع نجد الطير وسائلة الرباح وجبل القرن وتلال ياسين، وذلك في طريقها باتجاه منطقة حذران غربي المدينة.

وأوضح أن قائد القطاع الغربي التابع للمليشيا الحوثية الذيي يكنى باسم أبو عبدالعزيز قتل مع أربعة مسلحين مرافقين له، بينما جرح اثنان آخرون في هجوم الجيش الوطني غربي تعز.

ولم يذكر البيان العسكري للجيش التابعة للحكومة المعترف بها دوليا مزيدا من التفاصيل حول الأمر، كما لم يصدر تعليق حوثي على إعلان الجيش قتل قائد في قواتهم.

وعادة ما تنشب معارك في محافظة تعز اليمنية إلا ان المعارك تصاعدت وتيرتها في تعز وجبهات أخرى في اليمن أبرزها العاصمة صنعاء.

ومنذ عام 2014 يشهد اليمن حربا بين المليشيات الحوثية المدعومة إيرانية والقوات الحكومية المدعومة من قبل تحالف عسكري تقوده السعودية.

وتسيطر القوات الحوثية على العاصمة صنعاء وأجزاء كبيرة من اليمن منذ العام ذاته، بينما بدأ الدعم المباشر من قبل التحالف العربي للقوات الحكومية في مارس/ آذار  عام 2015.

وتسببت الحرب في ازمات إنسانية يه الأكبر في التاريخ الحديث بحسب تقارير أممية وحقوقية دولية، بينما قتل أكثر من 10 آلاف مدني يمني وأصيب عشرات الآلاف.

موضوعات تهمك:

ضابط كبير في المخابرات اليمنية ينجو من الاغتيال

إحباط تهريب مخطوطات تاريخية في اليمن

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة