الجيش اليمني يحقق تقدما على المجلس الانتقالي

العرب
14 مايو 2020آخر تحديث : الخميس 14 مايو 2020 - 3:11 صباحًا
الجيش اليمني يحقق تقدما على المجلس الانتقالي

أعلن مصدر عسكري يمني، في وقت سابق منتصف الليلة الماضية، أن الجيش اليمني يحقق تقدما في مواجهات تقدما في مواجهات مع المجلس الانتقال الجنوبي الانفصالي في محافظة أبين جنوبي البلاد.

وقال المصدر في تصريحات صحفية في وقت سابق، أن الجيش اليمني يحقق تقدما في مواجهات مع قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

وأضاف المصدر أن وحدات من حماية الرئاسة التابعة للجيش التابع للحكومة الشرعية، تمكنت من استدراج قوات تابعة للمجلس الانتقالي إلى كمين محكم في محيط منطقة الشيخ سالم شرقي مدينة زنجبار مركز محافظة أبين ونفذت التفافا عليها.

وأوضح أن الكمين تسبب في وقوع قتلى وجرحى وأسرى من صفوف القوات الانفصالية، واستولى الجيش على آليات عسكرية وعربتين.

وشدد على أن الجيش اليمني نفذ هجوما مضادا تمكن من خلاله تجاوز منطقة الشيخ سالم والسيطرة على مواقع باتجاه الضواحي الشرقي لمدينة زنجبار.

وأشار إلى أن القصف بالأسلحة الثقيلة تجدد بين الجيش والقوات الانتقالية حيث تم استهداف الأخيرة مواقع عسكرية في منطقة قرن الكلاسي بالتزامن مع تنفيذها محاولة اتفاف على القوات الحكومية بمنطقة الطرية إلا أن القوات اليمنية تمكنت من إحباطها بعد مواجهات تسببت في وقوع قتلى وجرحى من الطرفين، وتم إعطاب آليات عسكرية.

يذكر أن الجيش اليمني أعلن مساء الثلاثاء السيطرة على معسكر حيدرة السيد التابع لقوات الدعم والإسناد التشكيل العسكري في قوات المجلس الانتقالي في هجوم واسع تسبب في سقوط قتلى وجرحى وأسر الجيش عناصر من المجلس واغتنام اسلحة ثقيلة بينها دبابة وراجمة صواريخ إضافة إلى آليات وذخائر.

موضوعات تهمك:

المجلس الانتقالي الجنوبي يعلن الحرب على جيش الحكومة الشرعية

سيطرة جيش اليمن الشرعي على مواقع هامة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.