التسجيل في الضمان الاجتماعي وكافة التفاصيل التي تريد معرفتها

2020-04-17T20:12:08+02:00
تريند
17 أبريل 2020آخر تحديث : الجمعة 17 أبريل 2020 - 8:12 مساءً
التسجيل في الضمان الاجتماعي وكافة التفاصيل التي تريد معرفتها

التسجيل في الضمان الاجتماعي وكل التفاصيل التي ترغب فيها ومعرفتها حول المنحة الحكومية التي قررتها الحكومة الأردنية في المملكة الهاشمية، للعمالة غير المنتظمة، وذلك في وقت أعلنت فيه اليوم عن انطلاق منحة عمالة المياومة وكبار السن بالإضافة إلى برنامج دعم الخبز الأردني وذلك من خلال مؤسسة الضمان الاجتماعي الأردنية والتي أعلنت عن بداية استقبال طلبات التسجيل.

وأكدت أن التسجيل متاح لكل العمال على نظام المياومة الذين يحصلون على أجورهم يوما بيوم وتعطل وتأثر رزقهم بازمة تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد الإجراءات الوقائية المتخذة من قبل الحكومة للحد من تفشي الفيروس المستجد وكذلك لكل شخص تخطى سن السبعين عاما منه وغير قادرين على العمل، بالإضافة للمتضررين.

أولا ما هي عمال المياومة، وهي الفئة العاملة التي يطلق عليهم في بعض الدول العربية الأخرى عمال اليومية وهم الذين يتقاضون أجورهم عن طريق العمل باليوم في الحرف والصنعات والمهن التي تتطلب صنعة يدوية، بالإضافة للعمل في المقاولات والنظافة من أجل الحصول على لقمة العيش وغيرها من الأمور الأخرى وتسببت في ظروف في تعطل أعمالهم ومن أجل المحافظة على قوتهم وقوت يومهم وحماية حياتهم في تلك الظروف الصعبة.

التسجيل في الضمان الاجتماعي

وإليكم كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي

يمكن لكل مواطن يعمل في العمالة المياومة في المملكة الأردنية التسجيل في خدمات مؤسسة الضمان الاجتماعي في المملكة الأردنية بالإضافة لجميع كبار السن وذلك من خلال الدخول إلى موقع الخدمة من خلال الضغط هنا ثم فيما بعد الدخول إلى طلب بطاقة الانتساب الالكتروني لأول مرة، وذلك من الموقع أو من خلال الضغط هنا ثم قم بالضغط لتحميلها بعد أن تعرف الشروط المذكورة في الموقع، وتسجل العنوان كامل ورقم الجوال والاسم والرقم الوطني من أجل تسجيل البيانات في قاعدة بيانات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، وهو الذي يؤدي إلى تقديم كل السبل للدعم المادي والعيني لهم في تلك الفترة التي تمر بها البلاد وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

موضوعات تهمك:

الأردن يقر قانونا جديدا لمكافحة فيروس كورونا المستجد

غلق الحدود الأردنية إلى ما بعد شهر رمضان

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.