التخلص من ضغط الدم المرتفع دون تناول الأدوية

الأبحاث الطبية
22 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 17 مايو 2020 - 9:57 مساءً
التخلص من ضغط الدم المرتفع دون تناول الأدوية

التخلص من ضغط الدم المرتفع دون تناول الأدوية، نجد ان إرتفاع ضغط الدم من المشاكل التي تهدد الكثيرين في الآونة الأخيرة، ومن الممكن التخلص من هذه المشكلة من خلال اللجوء لبعض الأنواع من الأعشاب والمأكولات التي تعمل على التقليل من الارتفاع في ضغط الدم دون أن نلجأ الى الادوية.

التخلص من ضغط الدم المرتفع دون تناول الأدوية
التخلص من ضغط الدم المرتفع دون تناول الأدوية

أطعمة وأعشاب للتخلص من إرتفاع ضغط الدم

  1. يعتبر الكرفس من أهم المأكولات التي تعمل بقدرتها على خفض ضغط الدم المرتفع، وذلك عن طريق مضغه لبعض الوقت حيث ان الكورس من اهم المأكولات التي تعمل على الادرار بالبوب، والمكون الفعال فيه يعمل علي تهدئة الاعصاب التي تبطن الأوعية الدموية، وبعدها يتم انفتاح الأوعية الدموية بالقدر الذي يساعد علي تدفق أوسع للدم، كما انه من الممكن عمل مشروب من الكرفس مع الثوم، والبصل والطماطم لخفض ارتفاع ضغط الدم.
  2. نجد ان الثوم من الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من مادة الإثيلين وهي تلك المادة التي تكون مضادة للأكسدة، والتي تعمل بقدرتها بنفس ما يقوم به دواء إنالابريل (فاسوتيك) المثبط للإنزيم المحول للأنجيوتنسين، والثوم يعمل على التوسع في الأوعية الدموية، يحتوي الثوم على البوتاسيوم وفيتامين C والكالسيوم والماغنسيوم، وهي المواد التي تساعد بقدرتها في التخلص من مشكلة إرتفاع ضغط الدم.
  3. نجد ان الشاي الاخضر من المشروبات العشبية التي تعمل بما فيها من كافيين على المساعدة في التثبيط لانزيم الأنجيوتنسين كما ان ارتفاع مضادات الاكسدة فيه تعمل توسيع في الأوعية الدموية والتخلص من الارتفاع في ضغط الدم.
  4. الحبهان أو مايسمي الهيل من الأطعمة التي تعمل على خفض بشكل كبير في نسبة ضغط الدم، مع التخلص والوقاية من أي أعراض ضغط الدم فيمكن ان يتناوله أي شخص يوميا بمقدار حبتين.
  5. كما نجد أن بذور الكتان الغنية بقدر كبير من أحماض الأوميجا 3، والتي تعمل بشكل كبير على الحماية من تصلب الشرايين والأوعية الدموية كما انها تعمل على خفض بشكل كبير في نسبة ضغط الدم المرتفع، ينصح جميع الأطباء بتناول 30-50 جرام من بذور الكتان يوميا للتخلص والتخفيف من أعراض الضغط المرتفع.
  6. نجد ايضا ان الزنجبيل من أهم الأعشاب التي تعمل بقدرتها على التحسين بشكل كبير في نسبة ضغط الدم المرتفع ويعمل على ضبطه وتوسيع الأوعية الدموية ايضا.
  7. يعمل مشروب القرفه علي الضبط في ضغط الدم المرتفع لكن ينبغي على الذين يعانون من الزيادة في سيولة الدم الابتعاد التام عن تناول مشروب القرفة.
  8. تعد نبتة الكركديه (hibiscus)، من اهم انواع الاعشاب التي تعمل على علاج مشاكل ضغط الدم المرتفع، والتخلص منها في أقل وقت ممكن.

نصائح للوقاية من ارتفاع ضغط الدم

  • من الضروري على كل من يعاني من أي عرض من اعراض ضغط الدم أن يلتزم بقياسه باستمرار، وإن وجده  قد تجاوز 140 درجة في هذا الوقت من الضروري زيارة الطبيب في الفور.
  • يجب على أي شخص يعاني من الارتفاع في مستوى ضغط الدم ان يقوم بعمل نظام غذائي صحي فيه يتناول الكثير من الفاكهة والخضروات، كما يحاول الإكثار في عمل الرياضة، والتمارين الرياضية التي تساعده في انضباط مستوى ضغط الدم بشكل مستمر.
  • كما انه عليه اختيار الأكلات التي تعمل على التقليل من ضغط الدم المرتفع، و الابتعاد بقدر الامكان عن تناول الملح، والأطعمة الغنية بالصوديوم
  • الإكثار من تناول الحبوب وأطعمة الألبان قليلة الدسم والفاكهة والخضروات من أهم الأشياء التي ينبغي على المريض لضغط الدم الالتزام بها.
  • أهم الخطوات التي يجب الحرص عليها هي الابتعاد عن التدخين، والابتعاد التام عن تناول الكحوليات.

موضوعات تهمك:

ثلاثة أنواع ومراحل مميزة فى الحب

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.