التخلص من صبغة الشعر

جمال
10 أبريل 2020آخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 12:12 صباحًا
التخلص من صبغة الشعر

التخلص من صبغة الشعر، هناك الكثير من السيدات التى تقوم بصبغ شعرهن وبعدها لم تجد اللون التى كانت تحلم به والذى لا يتناسب مع لون بشرتها وشكلها. لذا فى هذا المقال سوف نتعرف على طرق التخلص من الصبغات الغير مرغوب فيها.

الطرق الطبيعية للتخلص من صبغة الشعر

  • هناك بعض الطرق الطبيعية التى يمكن استخدامها فى التخلص من صبغات الشعر:
  1. وصفة صودا الخبز وخل التفاح: يمكن استخدام صودا الخبز وخل التفاح من خلال وضع ملعقتان كبيرتان من صودا الخبز على كوب ونصف من الماء وملعقة من خل التفاح وبعض قطرات من الزيت العطرى. يستخدم هذا الخليط في شطف الشعر مرة واحدة ويكرر هذا الموضوع مرة كل يوم لمدة أربعة أيام.
  2. وصفة سائل غسيل الأطباق: يعتبر سائل تنظيف الأطباق من المساحيق القاسية على الشعر، لذا يجب عند استخدام تلك الوصفة يفضل عدم استخدامها لعدة مرات، وتستخدم تلك الوصفة من خلال وضع القليل من سائل غسيل الاطباق على الشامبو الخاص بالشعر. ثم يغسل الشعر بهذا الخليط.
  3. استخدام فيتامين C: يمكن استخدام أقراص فيتامين C مع الماء الساخن حتى يصبح مثل المعجون يوضع هذا المعجون على الشعر المبلل وتغطيتها بالكيس البلاستيكي لمدة ساعة ثم يشطف الشعر.
  4. وصفة الخل الأبيض: يستخدم الخل الأبيض ويعتمد على الحمض في إزالة الصبغة من خلال تخفيف الخل الأبيض بالماء ووضعه على الشعر وتغطية الرأس بالكيس البلاستيكي لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء والشامبو.
  5. وصفة سائل غسيل الأطباق وصودا الخبز: يوضع ثلاث ملاعق من صودا الخبز على أربعة ملاعق من شامبو ضد القشرة بالاضافة إلى ملعقة من سائل غسيل الأطباق ووضعه على الشعر وتغطيته لمدة ربع ساعة ثم يشطف الماء والشامبو وبعدها يوضع البلسم على الشعر.
  6. وصفة صودا الخبز مع الشامبو: تلك الوصفة من الوصفات التى تعمل على التخلص من الصبغة بشكل فعال وسريع دون أن تسبب أى مشاكل الشعر من خلال وضع ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من الشامبو ضد القشرة ثم يوضع الخليط على الشعر ويغطى لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ ثم يغسل بالبلسم.
  7. وصفة عصير الليمون وصودا الخبز: يستخدم عصير الليمون في التخلص من صبغة الشعر من خلال وضع ملعقتان من عصير الليمون على ملعقتين من صودا الخبز ويوضع على الشعر المصبوغ لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالشامبو والبلسم.

المنتجات المستخدمة في التخلص من صبغة الشعر

  • هناك بعض المنتجات التى يمكن استخدامها فى إزالة لون الصبغة والتخلص منها:
  1. مصحح اللون: مصحح اللون لا يعمل على التخلص من لون الشعر نهائيا بل أنه يخفف من لونه فقط.
  2. مزيل لون الشعر: هذا المنتج فعال وقوى فى التخلص من صبغة الشعر لكنه يجب أن يطبق على الشعر من خلال مركز أو صالون للشعر حتى لا يسبب مشاكل أو أضرار للشعر.
  3. رغوة إزالة لون الشعر: تعمل تلك المنتجات على توحيد وتوازن لون الشعر والتخلص من الألوان والصبغات فى الشعر.

موضوعات تهمك:

فوائد الموز المذهلة على الجسم والبشرة

تعرف على أجمل صورة تورتة ولا أجمل

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.