الامم المتحدة تحقق في تورط الامارات في مقتل مدنيين بطرابلس

2019-05-07T12:03:03+02:00
العربمميزة
7 مايو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 7 مايو 2019 - 12:03 مساءً
الامم المتحدة تحقق في تورط الامارات في مقتل مدنيين بطرابلس

الامم المتحدة تحقق في تورط الامارات في مقتل مدنيين بطرابلس

كشفت وكالة الاخبار الفرنسية “فرانس برس” امس الاثنين في تقرير لها، ان فريق من الخبراء التابع للامم المتحدة قد بداء تحقيق موسع حول ضلوع دولة الامارات العربية، في التفجيرات التي وقعت في طرابلس باليبيا، وادت الي مقتل واصابة العشرات من المدنيين.

كما كشف التقرير ان الصواريخ التي قصفتها الطائرات المسيرة في الضاحية الجنوبية لطرابلس يومي 19 و20 ابريل، هي صواريخ جو-أرض من طراز “بلو ارو”، وذلك استنادا إلى شظايا جمعها خبراء الأمم المتحدة.

واوضح التقرير ان هذا النوع من الصواريخ لا تمتلكة الا ثلاث دول هي الصين وكازاخستان والإمارات العربية المتحدة، ذلك أن هذه الصواريخ تطلقها حصرا طائرات بدون طيار تنتجها شركة وينغ لونغ الصينية.

ولفت التقرير إلى أن “مجموعة الخبراء تحقق في الاستخدام المحتمل لمتغيرات من طائرة وينج لونج المسيرة من قبل الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، بمعاونة طرف ثالث داعم لقوات خليفة حفتر”.

واكد التقرير، انه من المؤكد أن هذه الصواريخ لم تحصل عليها قوات المشير حفتر باليبيا مباشرة من الشركة المصنعة أو من الصين.

وان الإمارات العربية المتحدة والسعودية هي أهم الدول الداعمة لحفتر الذي يشن منذ ابريل هجوما عسكريا للسيطرة على طرابلس.

وكانت الإمارات قالت إن “الأولوية” في ليبيا هي “مواجهة الإرهاب”، مشيرة إلى أن “الميلشيات المتطرفة” تواصل سيطرتها على العاصمة طرابلس.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة