الاتحاد الإسباني يعلن عن المتأهلين لدوري الأبطال

2020-04-17T11:26:49+02:00
الكرة الاسبانية
17 أبريل 2020آخر تحديث : الجمعة 17 أبريل 2020 - 11:26 صباحًا
الاتحاد الإسباني يعلن عن المتأهلين لدوري الأبطال

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، في وقت سابق، عن مصير الأندية المتأهلة لدوري الأبطال من الدوري الاسباني وذلك في حالة تم إلغاء الموسم هذا العام بسبب تفشيي فيروس كورونا المستجد.

وقال أندريو كامبس في منصب الأمين العام في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أنه في حال تم إلغاء الموسم الحالي أو تقصيره بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد سيتم تأهل أصحاب المراكو الأربعة الأولى لآخر جولة مكتملة إلى دوري الأبطال.

وأضاف كامبس ان الاتحد يريد القيام بواجبه في حالة توقف البطولات وطلب الاتحاد الأوروبي يويفا هوية الأندية الإسبانية المشاركة في البطولتين الأوروبيتين الموسم المقبل وفقا لما نقلت وكالة رويترز.

وأوضح أن هكذا تم الاتفاق بين لجنة مندوبي الاتحاد على وضع خطة في ضوء أسوأ السيناريوهات مثل عدم القدرة على إكمال البطولات بحيث تعرف جميع الأندية السيناريو الجديد التي تواجهه.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد أوقف في وقت سابق يوم 12 مارس الماضي مسابقة الدوري الاسباني الممتاز، بعد اكتمال 27 جولة، خوفا من تفشي فيروس كورونا.

والفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الدوري الاسباني هي برشلونة وريال مدريد وأشبيلية وريال سوسيداد، ومن المنتظر أن تتأهل تلك الفرق إلى البطولة القارية الأبرز في حالة عدم اكتمال الموسم.

ويتصدر برشلونة بطولة الدوري برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين على ريال مدريد فيما يأتي إشبيلية في المركز الثالث ولديه 47 نقطة أما في المركز الرابع ريال سوسيداد بفارق نقطة واحدة عن المركز الثالث، وذلك بعد نهاية آخر جولة في العاشر من مارس/ آذار الماضي.

وسيتأهل خيتافي وأتليتكو مدريد إلى الدوري الأوروبي حيث أنهما في المركزين الخامس والسادس.

موضوعات تهمك:

موعد جديد لعودة الليجا الإسبانية

مبابي يقترب من ريال مدريد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.