الأطعمة والمشروبات التي تساعد علي حرق الدهون

ثقافة صحية
7 أبريل 2020آخر تحديث : الأحد 5 أبريل 2020 - 9:21 مساءً
الأطعمة والمشروبات التي تساعد علي حرق الدهون

الأطعمة والمشروبات التي تساعد علي حرق الدهون، يمكنك من خلال المقال التالي ان نقدم العديد من الأطعمة والمشروبات التي تعمل علي زيادة قدرة الجسم على الحرق، والتخلص من الوزن الزائد والسمنة.

مشروبات لزيادة الحرق تفقد الوزن في اسرع وقت

الماء

  • الماء من أهم وأفضل العناصر التي تعمل على فقد الوزن، والتخلص من الوزن الزائد، كما أن شرب الماء على الاقل كوب كل ساعه طوال اليوم من الأشياء التي تعمل علي  حرق السعرات الحرارية، والتخفيف من الوزن الزائد بالاضافة الى فوائده للبشرة والشعر وجميع أجزاء الجسم.
  • ذكر الله الماء في القران الكريم في العديد من الايات القرآنية وهذا الامر يدل على أهميته، وأنه من اسرار الحياة وبقاء الانسان بسم الله الرحمن الرحيم (أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُونَ وَجَعَلْنَا فِي الأَرْضِ رَوَاسِيَ أَن تَمِيدَ بِهِمْ وَجَعَلْنَا فِيهَا فِجَاجًا سُبُلا لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ) صدق الله العظيم
  • يعمل الماء علي إمداد الجسم بالفيتامينات كما انه ضروري للتخلص من التراكمات الدهنية التي تكون في الجسم، والتي تم تخزينها عبر السنين، ويصعب التخلص منها بالرياضة، وإتباع رجيم الماء يمكن ان يجعل الشخص يخسر 7 كجم في الشهر الواحد دون التعرض لاي أعراض جانبية.

الشاي الأخضر

  • الشاي الأخضر بما يحتوي عليه من مضادات الاكسدة يعتبر اكثر المشروبات التي تعمل علي الحرق للدهون والزيادة في قدرة الجسم علي التخلص من الوزن الزائد، كما اكدت العديد من الابحاث ان تناول 3 أكواب من الشاي الاخضر يوميا من الاشياء التي تعادل تماما الذهاب يوميا الى الجيم.
  • كما ان الكاتيكين ومضادات الأكسدة والكافيين الموجود في الشاي الأخضر من الأشياء التي تعمل علي التخلص من السمنة، والوزن الزائد، والزيادة من قدرة الجسم على الحرق.

الشاي الأسود

  • يعتبر الشاي الأسود من إحدى أهم أنواع المشروبات التي تحتوي في مكوناتها على الكثير من مضادات الاكسدة، الي جانب احتوائه على كمية عالية من البوليفينول او ما يطلق عليه الفلافونويد المساعد علي التخفيف من الوزن الزائد لكن يجب الحرص على أن يتم تناول الشاي الأسود يعمل على الحد من السعرات الحرارية، والزيادة من حرق الدهون مع القدرة في تعزيز نمو البكتيريا في الأمعاء لكن الشاي يعمل على الزيادة في خسارة الوزن عند تناوله بدون سكر.

القهوة

  • اهم المشروبات التي تعتبر من إحدى منشطات الحرق في الجسم هو مشروب القهوة ولكن بدون سكر تماما، في القهوة الخالية من السكر من المشروبات التي تعمل بقدرتها على الزيادة بشكل كبير في الوزن كما انها تعمل علي التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، حيث أن شرب 2 كوب من القهوة يوميا من الاشياء التي تعمل على تعزيز عملية الأيض، وبالتالي الزيادة في الحرق.

الزنجبيل

  • اكدت العديد من الأبحاث التي تم اجرائها في الاونة الاخيرة ان الزنجبيل من المشروبات العشبية التي تعمل بقدرتها على التخلص من نزلات البرد، وعلاج الغثيان كما انها تعمل علي زيادة قدرة الجسم على الحرق، والتخلص من الوزن الزائد، والشعور بامتلاء المعدة لفترة طويلة.

خل التفاح

  • نجد ان خل التفاح من احدي اهم الاطعمة التي لديها القدرة على التخلص من الوزن الزائد كما أنها تحتوي علي حمض الخليك، حيث ان هذا المركب من المركبات المعروفة بقدرتها على التخلص من الوزن الزائد، والزيادة من قدرة الجسم على الحرق للدهون.
  • يقوم خل التفاح بإبطاء عملية إفراغ المعدة حيث انه من الأطعمة التي تعمل على جعل المعدة ممتلئة لأطول وقت ممكن والصعب ان يشعر الشخص بالجوع إلا بعد تناوله لمدة طويلة لذا فهو من المشروبات المناسبة لمرضى السمنة.
الأطعمة والمشروبات التي تساعد علي حرق الدهون
الأطعمة والمشروبات التي تساعد علي حرق الدهون

أطعمة لزيادة حرق الدهون في الجسم

الخضروات الورقية

  • هناك العديد من الخضروات الورقية التي تعمل على الزيادة بشكل كبير من قدرة الجسم على الحرق، كما انها تعمل بما فيها من ألياف على امتلاء المعدة لوقت طويل، والزيادة من الشعور بالشبع اهم هذه الاطعمة الجرجير والسبانخ والبقدونس والخس.

البروتينات

  • نجد ان جميع انواع البروتينات من الأطعمة التي تحتاج لاطول وقت ممكن حتي يتم هضمها حيث أن الجسم يحتاج ما يقرب من 6 ساعات لهضم البروتينات، وبالتالي التناول لها من الأشياء التي تعمل على جعل الشخص يشعر بالشبع لوقت طويل، وبالتالي الزيادة في الحرق للدهون، والتخلص من الوزن الزائد.

عين الجمل

  • يعمل عين الجمل بما يحتوي عليه من أوميجا 3 على الزيادة من نسبة الحرق في الجسم كما انه له العديد من الفوائد الصحية للقلب.

الأفوكادو

  • يعتبر الأفوكادو من الفاكهة التي لا ترفع معدلات الإنسولين في الدم، كما انها تعمل على الزيادة في الحرق، والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم،وبالتالي خسارة الوزن الزائد.

التوت والفراولة

  • يعتبر التوت والفراولة من أهم أنواع الفاكهة التي تحتوي علي نسبة بسيطة من السعرات الحرارية، والتي لا تعمل على الرفع من معدل الأنسولين في الدم كما انها من الفاكهة التي ترفع من الحرق في الجسم.

التفاح

  • تناول 3 ثمرات من التفاح يوميا من الأشياء التي تعمل علي التخلص من الوزن الزائد لما يقوم به التفاح من امتلاء المعدة بالألياف التي لها القدرة على جعل الشخص يشعر بالشبع لفترة طويلة مع عدم الزيادة في الوزن.

الموز

  • نجد ان الموز من إحدى أهم أنواع الفاكهة التي تحتوي في مكوناتها على البوتاسيوم والكالسيوم والماغنيسيوم والفيتامينات ، وبالاضافة انها مهمة في عمليات التمثيل الغذائي الى انها ايضا من الفاكهة التي لها القدرة على الزيادة في الحرق، والتخلص من الدهون.

الحمضيات

  • تعتبر الحمضيات بجميع انواعها من الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين C، كما انها تعمل علي خفض الأنسولين في الجسم، وللتسريع من عملية الهضم، ومن افضل الحمضيات التي تعمل علي زيادة حرق الدهون في الجسم البرتقال والليمون والغريب فروت.

المأكولات البحرية

  • تعتبر المأكولات البحرية بكل أنواعها من الماكولات التي تعمل على الرفع في الحرق بالجسم كما انها تعمل على الاحساس بالشبع لاطول وقت ممكن لما بها من أحماض أوميغا 3 الدهنية.

البطيخ

  • نجد ان البطيخ من الأطعمة المحتوية على الماء والبوتاسيوم، كما انها تعمل على منع احتباس السوائل بالجسم، وبالتالي ضمان حرق الدهون، والشبع لأطول وقت ممكن.

الجوز واللوز

  • يعتبر الجوز و اللوز من الأطعمة الغنية بكميات كبيرة من البروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية،والتي تعمل على المساعدة بشكل كبير في عمليات التمثيل الغذائي، والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم مع الشعور الدائم بالشبع.

موضوعات تهمك:

طؤيقة عمل الملوخية بالجمبرى فى المنزل

مفاتيح التفاهم والتواصل بين الأزواج

فن التعامل مع الناس وكسب القلوب

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.