الأسئلة التي يجب أن تسأليها لخطيبك

ثقافة
14 يونيو 2020آخر تحديث : الجمعة 12 يونيو 2020 - 5:14 صباحًا
الأسئلة التي يجب أن تسأليها لخطيبك

الأسئلة التي يجب أن تسأليها لخطيبك، يجب ان تراعي الفتيات التعرف على العديد من الجوانب في شخصية الرجل في فترة الخطوبة من خلال سؤاله العديد من الاسئلة التي تمكنها من هذا الأمر، وعليها ايضا التعرف علي كيفية التعامل معه وما هي الاسس التي من الضروري أن تجدها فيه لتكمل مشوار الحياة معه.

أهم الاسئلة للخطيب

  1. ينبغي على الفتاة ان تراعي سؤالها للرجل عن طموحاته المستقبلية، وأهدافه تجاه الحياة فكلما كانت رؤية المستقبل واضحة من الجانبين كلما قل الخلاف بينهم فيما بعد لمعرفة كل شخص فيهم رغبات الآخر التي يسعى لها سواء على المستوى الاجتماعي او العلمي او الديني.
  2. يجب ايضا ان تعرف الفتاة من الرجل وتسأله لماذا يرغب في الزواج، وما هي رؤيته للزواج فهناك بعض الشباب مايتزوجون الا بهدف إشباع الرغبة الجنسية عندهم فقط.
  3. كما انه من الضروري أن يزيد الحوار بين الخطيب وخطيبته تعرف الفتاة ما هي الاشياء التي يرغب فيها الشاب أن تكون متواجده في شريكة حياته، وما هي الأشياء التي تحب ايضا المراة ان تتواجد في الشاب الذي سترتبط به، وبالتالي فان هذا الامر يعمل على جعل الطرفين يعرفان هل من الممكن ان يكملان مع بعضهما البعض ام ان الامر لا يمكن أن يحدث.
  4. رأي الرجل في الإنجاب هل يرغب ان ينتظران أول عام من الزواج، ويعيشان سعداء بعيدا عن ضوضاء الأطفال أم انهم يفضلون ان يتركون الأمر يحدث طبيعيا من البداية، وهذا القرار من الضروري أن يتخذه الطرفين معا، ولا يجعلان الاهل هم المتحكمين في الأمر.
  5. اي طرف من الطرفين لديه أي نوع من الامراض او اي شئ من العيوب الخلقية عليه ان يخبر الطرف الآخر قبل الزواج، وفي مرحلة الخطوبة والطرف الآخر في هذا الوقت علي أن يفكر هل انه من الممكن ان يكمل رحلة حياته مع هذا الشخص أم أن الأمر يصعب عليه، ولا يمكنه التعامل مع هذا الشخص وتقبل المرض وليس هناك حرمانية على الشخص في هذا الامر فهم ليسوا متزوجين.
  6. ينبغي على الفتاة ان تعرف هل هذا الشخص اجتماعي أم انطوائي وهذا الامر من الممكن التعرف عليه من خلال معرفة درجة علاقة الشخص بأصدقائه المحيطين به، وكيفية العلاقة بينهم، وهل انه لو انطوائي من الممكن ان تتقبل الفتاة الامر بصدر رحب ام ان الامر يصعب عليها، ولا يمكنها أن تكمل الخطبة معه.
  7. المراة ايضا عليها ان تعرف ما هي علاقة الزوج بأهله، وما هي درجة تقاربه بهم، في الفتاة والشاب بعد الزواج لن يعيشوا وحدهم منعزلين عن العالم الخارجي بل يتعاملون مع الاهل والاقارب والمعارف لذا فعليها ان تعرف كيف تسير الامور مع الأهل وكلما كان الرجل بار بأهله عليها ان تعلم ان الزواج ناجح، وسيكون زوج صالح معها.
  8. كما انها عليها ان تسأل الرجل عن هوايته وماذا يفعل في وقت الفراغ، وما هي الاشياء التي يحب أن يفعلها يوميا، في التعرف أكثر علي شريك الحياة من الأشياء التي تعمل على تسهيل الحوار بين الطرفين، وتعمل على جعل الزواج ناجحا، والتفاهم والحوار موجود بين الطرفين.
  9. المرأة عليها أن تسأل الرجل هل له اي اشتراك في اي نوع من الأعمال الخيرية، وله أي عمل تطوعي يقوم به ام لا، واذا كان يشترك في اي نشاط او اي عمل خيري عليها ان تعلم انه انسان متدين يسعى الى هدف سامي.
  10. المراة عليها ان تراعي ان تسأل الرجل عن تصرفه ان تدخلت والدته او والدتها في حياتهم الشخصية، وما هي الخطوات التي سيقوم بها الرجل في هذا الوقت، وعليهم ان يتفقوا على كيفية التصرف مع هذا الامر لانه من الممكن أن يتسبب في هدم حياتهم الزوجية والطلاق فيما بعد إن لم يتم التفاهم بين الزوجين.
الأسئلة التي يجب أن تسأليها لخطيبك
الأسئلة التي يجب أن تسأليها لخطيبك

أسس في التعامل بين المخطوبين

  • الفتاه والشاب عليهم في فترة الخطوة التعرف على نوعية شخصية الطرف الآخر من حيث الرغبة والامال والطموحات التي يرغب الطرف الآخر في تحقيقها، وهل هو من الاشخاص الكسولة التي ليس لها أي هدف في الحياة سوي الزواج والانجاب، ولا يملك أي طموح في حياته العملية أم لا.
  • ما هي درجة التفكير في الأهل، وكيف ان الأهل لهم تأثير في حياته، وهل هذا التأثير يمكن أن يكون بشكل سلبي يعمل علي هدم العلاقة بين الطرفين ام انه تفكير ايجابي يمكن ان يجعل الطرفين لديهم صلة وارتباط بعضهم اكثر واكثر.
  • يجب ان تعرف الفتاه وجهة نظر الشاب الذي سترتبط به فيما بعد، وعليها أن تراعي أن تكون لديها علم برأيه في عملها فيما بعد هل انه يتقبل عملها ام انه له أي اعتراض عليه، او من الاساس لا يرغب في ان تعمل زوجته فيما بعد لان هذا الامر ان لم يتم الاتفاق عليه من البداية فانه يعمل على خلق المشاكل الكبيرة بين الزوجين.
  • كما ان الانسان من الضروري عليه أن يكون نفسه، وان لا يكون شخص اخر يتجمل ويتصنع الجمال امام الطرف الاخر طوال فترة الخطوبة، وبالتالي يأتي الزواج وتنكشف الاقنعه، و يري الطرفين اشخاص اخري غير التي اعتادوا عليها من قبل، وبالتالي ينفر الطرفين في هذا الوقت من بعضهما البعض وقد ينتهي الأمر بالطلاق.
  • يجب أن تراعي المرأة في هذه الفترة تحديدا ان تكون مستمعه للرجل أكثر من كونها متكلمه، وعليها ان تنصت له وتتركه يحكي عن كل ما يرغب فيه، وكل ما يريد ان يوصله إليها، ومن الضروري الا تقاطعة وتفكر جيدا في طريقته وأسلوبه كل شئ لانها من الممكن ان تكمل حياتها معه ام ان الامر صعب عليها.
  • يجب ان تبتعد المرأة عن الخجل بعض الشئ في هذه الفترة، ومن الضروري عليه أن يكون لديها روح الدعابة، والمزاح والأسلوب الجيد في الحوار وبالتالي يرغب الرجل باستمرار في التحدث معها.
  • الفتاه عليها في هذه الفترة أن تتمتع بقدر عالي من الهدوء، والعقل والحكمة في التحدث مع الرجل، ويشعر منها طوال الوقت انها فتاة جميلة هادئة وحكيمة يمكنها ان تقوم بفعل أي شئ، وتفكيرها ناضج في كل شئ.
  • المرأة في فترة الخطوبه عليها ان تتعامل تلقائية، وأن تبتعد تماما عن التصنع في الكلام أو التقليد لاي فتاه اخري او التقليد لأي شخص بشكل يجعل الرجل ينفر منها، ويرى أنها ليست طبيعية.
  • اهم الاشياء التي يجب ان تهتم بها المرأة أن تترك بصمة جميلة في نهاية كل محادثة، وعليها أن تراعي أن تجعل هذه البصمة الرجل دائما مشتاق إليها، ويبحث عنها في كل مكان ويرغب في اللقاء سريعا او التحدث إليها من جديد.

موضوعات  تهمك:

كيفية مساعدة الأطفال في التغلب على طلاق الوالدين

تأثير الضوضاء على صحة الانسان

أسباب كثرة الشجار والنكد بين الازواج

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.