الآثار الجانبية لعلاج الشعر باستخدام الكيراتين

جمال
17 مايو 2020آخر تحديث : السبت 16 مايو 2020 - 4:42 صباحًا
الآثار الجانبية لعلاج الشعر باستخدام الكيراتين

الآثار الجانبية لعلاج الشعر باستخدام الكيراتين. ظهرت فى الآونة الأخيرة استخدام مادة الكيراتين فى علاج الشعر المجعد والحصول على الشعر المفرود الناعم الخالي من التجاعيد، لقى علاج الشعر بالكيراتين نجاحا واسعا حيث يمكن ان يستخدم مع جميع أنواع الشعر.

الآثار الجانبية لعلاج الشعر باستخدام الكيراتين
الآثار الجانبية لعلاج الشعر باستخدام الكيراتين

كيفية استخدام الكيراتين في علاج الشعر

من السهل استخدام الكيراتين فى علاج الشعر دون الحاجة إلى متخصص من خلال وضع الكيراتين على الشعر المجفف وتركه على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم استخدام المكواة الساخنة فى فرد الشعر، ليدخل الكيراتين إلى جذور الشعر يمنح الشعر النعومة والفرد والعمل على تقوية بصيلات الشعر.

الآثار الجانبية عند استخدام الكيراتين فى علاج الشعر

استخدام الكيراتين فى علاج الشعر يؤدى إلى حدوث بعض الآثار والأضرار الجانبية ومنها:

1- الإصابة بالسرطان: يحتوي الكيراتين على مادة الفورمالدهيد وهى المادة الاساسية التى تعمل على حل الروابط الكيميائية وإعادة بنائها مرة أخرى والتى تعطى للشعر النعومة والفرد، لكن أثبتت الدراسات أن الأبخرة المتصاعدة من استخدام المكواة على تلك المادة تسبب السرطانات، كما ان تلك الأبخرة تسبب الكثير من الاضرار الاخرى مثل إحمرار العين وإصابتها بالحساسية ووجود التهابات جلدية وحرقان.

2- سقوط الشعر: انتشرت شكوي بين مستخدمى الكيراتين فى علاج الشعر بان الشعر يزداد تساقط بعد استخدام الكيراتين والذى أدي إلى عمل الابحاث والدراسات التى أثبتت أن استخدام المكواة على درجات حرارة عالية تسبب فى سقوط الشعر كما أن الاستخدام الغير صحيح للكيراتين والأجهزة المستخدمة يؤدي إلى تلف وضعف بصيلات الشعر مما يؤدى فى النهاية إلى تساقط الشعر.

3- الإصابة بالحساسية: بالرغم من أن الكيراتين من العلاجات الفعالة فى فرد وتنعيم الشعر وينصح به الكثير من المختصين فى العناية بالشعر إلا أنه يؤثر على كثير من أجهزة الجسم عند الاستخدام، حيث يسبب استخدام الكيراتين فى علاج الشعر على الإصابة بالكثير من الأعراض المزعجة التى تشبه كثيرا أمراض الحساسية مثل الجفاف والحكة وحدوث إلتهابات على الجلد والاحمرار والطفح الجلدي وفى بعض الحالات قد يحدث أن تصاب الحالات بالإكزيما.

الآثار الجانبية لعلاج الشعر باستخدام الكيراتين
الآثار الجانبية لعلاج الشعر باستخدام الكيراتين

الأضرار الأخرى عند استخدام الكيراتين فى علاج الشعر

ومع الآثار الجانبية التى تم ذكرها فيما سبق إلا أن هناك بعض الأضرار الأخرى التى يسببها استخدام الكيراتين فى علاج الشعر ومنها:

1- الإصابة بالصداع والعطس وسيلان الأنف.

2- تعرض الجهاز التنفسى لبعض الأضرار تهيج العين والجلد.

3- الإصابة بالسعال والتهابات الحلق وفى بعض الأحيان نزيف فى الأنف.

4- وجود حكة فى الجلد والعين وظهور الطفح الجلدي.

يجب الحرص على استخدام الكيراتين على يد المختصين ذو الخبرة فى هذا المجال حتى يتم التعامل بالطريقة الصحيحة، كما يجب التأكد من نظافة المكان واستخدام الأدوات النظيفة والمعقمة بالإضافة إلى احتواء المكان على الكثير من النوافذ وفتحات التهوية حتى يتم خروج الأبخرة الناتجة من استخدام المكواة على الشعر.

موضوعات تهمك:

حقائق وخرافات عن ألم الظهر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.