اكلات مفيدة للحامل. تعرفى عليها الأن

2020-02-03T15:46:22+02:00
صحة
5 نوفمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 3 فبراير 2020 - 3:46 مساءً
اكلات مفيدة للحامل. تعرفى عليها الأن

اكلات مفيدة للحوامل، نجد ان هناك العديد من الأغذية التي يمكن أن تتناولها اي امراة حامل، والتي تعمل على تزويد جنينها بالعديد من العناصر الهامة للجسم، وصحته، ويجب ان تلتزم المرأة بالتركيز على الحديد، والكالسيوم الي جانب تناولها للفيتامينات التي تلزم لنمو جسم الجنين، كما انها ينبغي ان تبتعد كل البعد عن تناول أي أطعمة مطبوخة، وعليها ايضا ان تبتعد عن البيض النئ.

أفضل أنواع الأطعمة للحوامل

  • هناك العديد من الأطعمة التي ينبغي ان تلتزم المراة تناولها اثناء الحمل، والتي يجب ايضا ان يتم تناولها يوميا، واهم هذه الأطعمة الفاكهة بكل أنواعها حيث ان جميع الفواكه تحتوي في عناصرها على الفيتامينات التي تلزم لجسم الام وجسم جنينها أيضا، ومن أهم هذه الفيتامينات فيتامين ج الذي يعمل على النمو في خلايا الجنين، وفيتامين ب إلى جانب تناول فيتامين هـ أيضا الضروري لاي امراة حامل.

الحليب والألبان

  • تعتبر جميع منتجات ومشتقات الألبان من المنتجات التي تعتبر غذاء ووجبة كاملة، والالبان ومشتقاتها سهلة الهضم بشكل كبير، وهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لجسم الجنين وجسم الام ايضا طوال مدة الحمل، وينصح لجميع الحوامل ان تتناول على الأقل 3-4 اكواب من الحليب يوميا فهو لازم لبناء العظام، وبناء الاسنان مع الحفاظ على اسنان الام والجنين ايضا.

الزبيب

  • يعتبر الزبيب من الأطعمة التي تحتوي في مكوناتها علي العديد من عناصر الألياف اللازمة للجسم، لذلك ينصح جميع الأطباء بتناول المرأة له دائما في فتره حملها.

الخضار

  • ينبغي على المراة الحامل ان تلتزم بالإكثار من تناولها الخضار خصوصا الخضروات التي تحتوي علي الألياف في عناصرها مثل الجزر، واللوبيا، والفلفل الأخضر، وتعتبر ايضا البطاطا، والملفوف من اهم الخضروات التي يجب ان تتناولها المرأة الحامل.

الجزر

  • هناك العديد من انواع الخضروات الغنية بفيتامين أ والتي من خلالها يمكن ان يحوي جسم المراة في فترة الحمل لديها، كما يمكن ان يضاف الى الجزر للزيادة من درجة الاستفادة منه البروكلي والقرنبيط بعد أن يتم سلقه.

الحبوب الكاملة

  • ينصح جميع الأطباء بتناول الام الحامل الشوفان وخاصة على وجبة الافطار لإمداد جسمها بكل ما يحتاج إليه من معادن وفيتامينات إلى جانب إمداد جسمك بفيتامين ب، وخاصة الموجود في العيش الاسمر.

عصير البرتقال

  • هناك أيضا العديد من الاشياء التي تعمل على امداد جسم المرأة الحامل بالكثير من الفيتامينات والكالسيوم للزيادة من قوة جسمها.

جميع أنواع الجبن

  • ينصح العديد من الاطباء المراة الحامل في فترة حملها أن تتناول جبنة الموزاريلا او الجبنه البيضة واي نوع من انواع الجبن الصحية التي تكون نسبة الدهون فيها قليلة لا تتسبب في حدوث أي مخاطر لها ولا للجنين علي الاطلاق.

المكسّرات

  • تعتبر المكسرات من اهم الوجبات الخفيفة التي ينبغي أن تتناولها المرأة بين اي وجيه واخرى ان شعرت بالجوع حيث انها بها دهون مفيدة.

الماء

  • الماء من الأشياء التي ينبغي الحرص على تناولها للجميع سواء المراة الحامل أو الشخص العادي، حيث أن الماء مفيد لكل شئ سواء الجلد او البشرة او الكلي.
اكلات المراة الحامل
اكلات المراة الحامل

الأطعمة التي لا يجب على الحامل تناولها

  1. ينبغي على المراة الحامل ان تتجنب تماما تناولها أي أطعمة غير مطبوخة، كما انها ينبغي عليها الابتعاد عن الوجبات الجاهزة التي تتسبب لها في الكثير من الاعراض الجانبية عليها وعلى الجنين أيضا على حد سواء
  2. من أهم ما ينبغي على المرأة الالتزام به ان تبتعد طوال فتره الحمل عن تناول أي أطعمة مدخنة أو البيض النيئ.
  3. يجب ان تبتعد المرأة تماما عن التدخين والمدخنين أثناء فترة الحمل.

مواضيع تهمك:

مفاجأة سارة: القهوه تحمى من خطر سرطان الكبد

أسباب اضطرابات صمامات القلب وكيفية تشخيصها وعلاجها

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة