اعتقال سبعة عناصر من تنظيم داعش في العراق

2020-03-18T12:05:29+02:00
العرب
18 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2020 - 12:05 مساءً
اعتقال سبعة عناصر من تنظيم داعش في العراق

أعلنت السلطات العراقية، اليوم الأربعاء، اعتقال سبعة عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في منطقة جنوبي مدينة الموصل مركز محافظة نينوي.

وقالت وزارة الداخلية العراقية في بيان لها، أنه تم اعتقال سعبة عناصر من تنظيم داعش خلال تنفيذ عمليات تفتيش وتدقيق أمني جنوب مدينة الموصل، الواقعة شمالي العاصمة بغداد.

وأضافت الوزارة في بيانها، أن مديرية شؤون السيطرات التابعة لقيادة شرطة نينوري ومن خلال تنفيذ واجبات التفتيش والتدقيق الأمني ألقت القبض على سبعة عناصر من عصابات داعش الإرهابية في سيطرة النصر مدخل المدينة طريق الموصل بغداد جنوبي مدينة الموصل وفقا لما نقل موقع قناة السومرية نيوز.

وأوضح البيان أن من بين المعتقلين اثنان كانا يعملان فيما يسمى بالأمنية والحسبة والبقية كانوا يعملون كمقاتلين فيما يسمى بجيش الفرقان وجيش أعماق وفرقة نهاوند القتالية خلال فترة سيطرة تنظيم داعش على مدينة الموصل.

وعادة ما تقوم القوات الأمنية العراقية بتنفيذ عمليات عسكرية متفرقة في محافظة نينوي والتي تسفر عن القبض على عناصر في التنظيم الإرهابي.

وتقول السلطات أن المعتقلين يكونون مطلوبين في قضايا إرهابية.

وهزم التنظيم العسكري الإرهابي في نهايات عام 2017 عسكريا، بينما لا تزال فلوله تعبث بالوضع الأمني العراقي كانتقام لهزيمة التنظيم ومقتل زعيمه الإرهابي أبو بكر البغدادي لاحقا.

موضوعات تهمك:

رئيس الوزراء العراقي المكلف يصدر أول تعليق

اعتقال تاجرين في العراق استغلا أزمة فيروس كورونا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة