اعتقال أبرز قيادات داعش في الموصل العراقية

العرب
16 يناير 2020آخر تحديث : الخميس 16 يناير 2020 - 7:31 مساءً
اعتقال أبرز قيادات داعش في الموصل العراقية

أعلن الإعلام الأمني العراقي، اليوم الخميس، اعتقال أبرز قيادات داعش في الموصل العراقية في وقت سابق.

وقالت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم في بيان لها، أنها تمكنت من اعتقال أبرز قيادات داعش في الموصل مركز محافظة نينوي العراقية.

وأضاف البيان أنه تم إلقاء القبض على مفتي تنظيم داعش في الجانب الأيمن لمدينة الموصل مشيرا إلى أنه كان مسؤولا عن إصدار فتوى تفجير جامع النبي يونس.

وأوضح البيان الذي أوردته قناة السومرية نيوز، أن فوجا من القوات تابع لقيادة شرطة محافظة نينوي وبناءا على معلومات استخباراتية دقيقة وبعد البحث والتحري والمتابعة المستمرة تم إلقاء القبض على مسؤول ما يعرف بمفتي داعش.

وأشار البيان إلى أن المعتقل الذي يعرف بمفتي داعش هو شفاء النعمة وكنيته أبو عبد الباري وذلك في حي المنصور في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وأوضحت أنه كان يعمل إماما وخطيبا في عدد من المساجد في المدينة كما يعرف بخطبه التي تحرض ضد القوات الأمنية كما كان يحرض في تلك الخطب على الانتماء للتنظيم الإرهابي ومبايعته كما يلقي كلمات تثقيفية تحرض على الفكر التكريفي المتطرف خلال الفترة التي سيطر فيها التنظيم الإرهابي على مدينة الموصل.

وأكد البيان أن الإرهابي المعتقل كان من الصف الأول لعصابات داعش ومن أهم القيادات التي كانت مسؤولة عن إصدار الفتاوى الخاصة بإعدام عدد من العلماء ورجال الدين الذين امتنعوا عن مبايعة داعش كما أنه مسؤول إصدار الفتوى من أجل تفجير جامع النبي يونس عليه السلام.

موضوعات تهمك:

انفجار قرب الحدود العراقية السعودية

مصير القوات التركية في العراق

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة