اشتباكات عنيفة في نيودلهي بعد وصول ترامب

2020-02-25T09:00:30+02:00
2020-02-25T10:18:30+02:00
غير مصنف
25 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
اشتباكات عنيفة في نيودلهي بعد وصول ترامب

وقعت اشتباكات عنيفة في نيودلهي عاصمة الهندي وذلك بعد ساعات من وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى العاصمة في أول زيارة رسمية له إلى البلاد يوم أمس الاثنين.

وقالت تقارير صحفية أن اشتباكات عنيفة في نيودلهي اندلعت يوم الثلاثاء، بعد ساعات من وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك بعد تحول المظاهرات التي شارك فيها آلاف المؤيدين والمعارضين لقانون الجنسية الجديدة إلى أعمال شغب استمرت لساعات.

واستخدمت الشرطة الهندية قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الدخان في تفريق المحتجين، بينما اشتبك الجانبان المؤيد والمعارض للقانون باستخدام الحجارة، قبل أن يحولا الشارع إلى معركة على مسافة 11 ميلا من المحادثات بين الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، وفقا لرويترز.

ونقلت رويترز عن مسؤول أمني قوله أن شرطيا قتل بينما أشار مصدر طبي إلى إصابة أكثر من 35 شخصا في الاشتباكات وهم الآن في المستشفى يخضعون للعلاج.

بينما ذكرت قناة إيه إن أي الهندية، أن مدنيا قتل أيضا إلا أن رويترز أكدت أنه لا يمكن التحقق من الخبر، بينما أفادت الوكالة أن شاهدا أكد لها أن عددا من العربات المشتعلى والحواجز المعدنية تم إسقاطها كما تزايدت الأدخنة الكثيفة خلال الاشتباكات.

يذكر أن قانون الجنسية يمهد الطريق للمقيمين من الدول المجاورة من غير المسلمين من أجل حصولهم على الجنسية الهندية، وهو ما اعتبرته قطاعات شعبية واسعة تقويضا للتقاليد العلمانية في الهند على حد قولهم، معتبرين أن حزب رئيس الوزراء ينحاز ضد الأقلية المسلمة ويضطهدها.

موضوعات تهمك:

القردة الحكيمة الثلاث هدية لترامب

زيارة الرئيس الأمريكي للهند لا يرى فيها فقراء

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة